أمير قطر يتجاهل المعارضة المصرية ويستقبل النائب العام المعين من مرسي

أمير قطر يتجاهل المعارضة المصرية ويستقبل النائب العام المعين من مرسي

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4355
0
طباعة
imgid137763
استقبل نشطاء مصريون معارضون للرئيس محمد مرسي  خبر لقاء أمير قطر  الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بالنائب العام المصري المستشار طلعت عبدالله باستغراب .
و كان اللقاء ، الذي بثت وكالة الأنباء القطرية خبرا عنه  الأحد ، تم قبل ثلاثة أيام وسط حالة من الاستقطاب السياسي في مصر بسبب ما تسميه المعارضة نفوذا قطريا و سعيا للسيطرة على القرار في القاهرة .
ويعد المستشار عبدالله أحد المحاور الرئيسية للجدل في مصر ، كون تعيينه تم – حسبما تقول المعارضة – وفق اعلان دستوري أبطله رئيس الدولة بنفسه بعد اصداره بنحو أسبوعيين .
ولم تكشف الوكالة أي تفاصيل عن اللقاء مكتفية بالقول إنه تم في مكتب الشيخ حمد بالديوان الأميري صباح الخميس “للسلام على سموه بمناسبة زيارته (النائب العام المصري) للبلاد”.
ويتعرض المستشار طلعت عبد الله الذي عينه الرئيس محمد مرسي بموجب إعلان دستوري مثير للجدل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لسلسلة من الانتقادات من جانب بعض القوى السياسية في مصر التي تطالب بإقالته.
غير أن مصادر قريبة من الرئاسة المصرية أكدت أن الدستور لا يسمح للرئيس بإقالة النائب العام وأن الأمر كله يعود لمجلس القضاء الأعلى.
وكانت محكمة استئناف القاهرة قد أصدرت حكما الشهر الماضي يقضي بعدم صحة إقالة النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود غير أنها لم تنف في الوقت ذاته صحة تعيين المستشار طلعت عبد الله في منصبه، الأمر الذي أوجد حالة من الارتباك في السلطة القضائية.
وقام مجلس القضاء الأعلى الأسبوع الماضي بإصدار بيان رسمي دعا فيه النائب العام إلى “أن يتقدم بإبداء رغبته في العودة إلى العمل بمنصة القضاء، وذلك توحيدا لكلمة القضاء وإزالة لأي أسباب تدعو للفرقة.وذلك من دون أن يلزمه باتخاذ أي إجراء في هذا الصدد ،”
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هل يحق للوزراء وأعضاء الشورى التسجيل في حساب المواطن؟

المواطن – الرياض أثيرت تساؤلات مؤخراً حول مدى