أمين المدينة يوجه بإعداد شبكة طرق للوصول إلى المواقع الأثرية

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٦:٢٠ مساءً
أمين المدينة يوجه بإعداد شبكة طرق للوصول إلى المواقع الأثرية

عقدت أمانة منطقة المدينة المنورة بحضور أمين المنطقة  الدكتور خالد عبدالقادر طاهر ورشة عمل تهدف إلى المحافظة على المناطق الأثرية والتاريخية في المخططات الإرشادية للمدينة ومحافظتي ينبع وخيبر, وذلك بحضور مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني ومدير المخطط العام بالأمانة المهندس محمد أنور إلهي وعدد من المختصين بمجال التراث العمراني.

كما تم خلال الورشة استعراض المخططات الإرشادية لكل من المدينة المنورة ومحافظة ينبع البحر ومحافظة خيبر, إضافة إلى مناقشة المواقع الأثرية والتاريخية وكيفية التعامل معها في المخططات الإرشادية, كما تم تمييز المناطق الأثرية والتاريخية بلون مميز للمحافظة عليها مع الأخذ في الحسبان بُعدها عن المناطق الصناعية والمناطق المضرة بالبيئة.

ووجه الدكتور طاهر عدداً من المختصين بالأمانة بضرورة إعداد شبكة طرق للوصول إلى هذه المواقع بالأحياء السكنية بالمدينة المنورة وتذليل العقبات للوصول إليها, منوهاً بأنه سيتم تخصيص بعض المواقع بجوارها واستغلالها كمناطق استثمارية لخدمة هذه المواقع التاريخية والأثرية.

وأكد الدكتور طاهر من خلال الورشة أن الأمانة ستقوم بتكوين لجنة من أرباب الخبرة في مجال التراث العمراني بالمدينة المنورة ومن المختصين بالأمانة لدراسة وضع مقترحات لكيفية الاستفادة من الأراضي الزراعية بالمدينة المنورة وسبل المحافظة عليها وتمكين أصحابها من الاستفادة من أراضيهم دون المساس بالصفة الزراعية للمواقع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • salem slman

    فساد بلدية المدينة لايخفى على أحد وذلك بوجود رموز الفساد فيها وتحكمهم وسيطرتهم وكأنهم تناسوا اننا في بلد رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحت مظلة حكم رشيد بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظ الله ووفقه لما يحبه ويرضاه .
    ينصف المظلوم ويسترد حقه مما دعاه الامر لإستحداث هيئة لمكافحة الفسادوجعلها مرصادا للفاسدين والمخربين في اقتصاد البلد ومصالح الامه , ونقول ليس كل المسؤلين فبعضهم(إلا من رحم ربي) يقوموا بالسطو على اراضي المواطنين(زوائد تنظيمية مملوكة لصاحب الملك) باسم الاستثمار ويتم تشغيلها بالباطن لصالحهم بأسماء وهمية حتى لاينكشف امرهم .
    همسة (لرموز الفساد في بلدية المدينة) ستندمون يوما لاينفع فيه الندم ولن ينفعكم إستحقاركم للمواطن وظنكم به أنه جاهل لايعرف كيف يأخذ حقه (وذلك بنظرتكم العقيمة اللتي تقدس اصحاب المظاهر وتجلهم ونسيتم أن الرجال مخابر) ولن يوصل صوته لولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم .