تنفيذاً لأمر الملك: الإسكان توقع باكورة مشاريع البنية التحتية بالرياض

الأحد ٢٨ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٦:٤١ مساءً
تنفيذاً لأمر الملك: الإسكان توقع باكورة مشاريع البنية التحتية بالرياض

أبرمت وزارة الإسكان اليوم عقد تنفيذ البنية التحتية لأول مشروع في مدينة الرياض شمال غرب مطار الملك خالد الدولي على امتداد طريق عثمان بن عفان رضي الله عنه، وذلك بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بأن تقوم وزارة الإسكان بإعطاء المواطنين أراضي مطورة وقروضاً للبناء عليها .
وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية ” 1.063.338.813 ” ريالا تنفذه إحدى الشركات الوطنية في مجال المقاولات خلال فترة عمل تستغرق عشرين شهرا .
جدير بالذكر أن المشروع يقع على مساحة ” 5 ” ملايين متر مربع يوفر أراضي سكنية مطورة وأراضي لمبان متعددة الأدوار تتيح جميعا بناء ” 7000 ” وحدة سكنية تقريبا .
ويشمل المشروع تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي إضافة إلى إنشاء شبكة طرق فسيحة بعرض ” 18 – 36 ” متراً، والإنارة، وأرصفة مشاة بعرض ” 2.5 م إلى 8 م، وتشكل الحدائق ” 7 % ” من مساحة المشروع إذ تمتد على مساحة ” 350 ” ألف متر مربع .
كما يشمل مشروع مدينة الرياض العديد من المرافق منها ” 4 ” جوامع ، و ” 21 ” مسجدا محليا .
وخصصت مساحة من مشروع مدينة الرياض لأربع وعشرين مدرسة للبنين والبنات بجميع مراحلها التعليمية ، إلى جانب ” 24 ” روضة أطفال ، كما خصصت مواقع لعدد من المراكز الاجتماعية بتخطيط نموذجي يقدم بيئة اجتماعية مناسبة للسكن تتكامل فيها الخدمات والمرافق.
ورفعت وزارة الإسكان الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – على الدعم غير المحدود الذي تجده مما مكنها من الانطلاق في مشاريع الإسكان , ومواصلة العمل على سرعة ترسية مشاريع أخرى هي في مراحل التصميم الآن في جميع مناطق المملكة .