تأهيل 1000 طالب وطالبة بمدارس جدة للتعامل مع الأزمات والكوارث

الأحد ٢١ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٤:٣٠ مساءً
تأهيل 1000 طالب وطالبة بمدارس جدة للتعامل مع الأزمات والكوارث

تتواصل بجدة برامج التأهيل والتدريب النظري والعملي لطلاب وطالبات المدارس ضمن خطة المرحلة الثانية لبرنامج “أنا قائد” لتدريب طلاب وطالبات المدارس على التعامل مع الأزمات والكوارث والطوارئ والإخلاء والإطفاء، الذي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة.
وأنهى قادة الفرق التطوعية والمدربون المتخصصون في الأعمال الإغاثية تأهيل أكثر من ألف طالب وطالبة ضمن خطة المرحلة الثانية للبرنامج التي تستهدف تأهيل 3 آلاف طالب وطالبة في 100 مدرسة، فضلاً عن نشر ثقافة العمل التطوعي بينهم وإفادة المتدربين في التعامل مع حالات الطوارئ داخل منازلهم إلى جانب توطين الطلاب بمراكز الأحياء ليكونوا نواة للأعمال الاجتماعية في أحيائهم.
وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني أن البرنامج يحظى بدعم ومتابعة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بدعم من سدكو القابضة، مبيناً أن البرنامج أنهى تدريب 83 معلماً و70 معلمة بجميع مكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات ضمن خطة المرحلة الأولى لتأهيل القيادات التربوية في إدارة الأزمات والكوارث وتدريب فرق ميدانية للتعامل الأمثل مع الأزمات الكوارث حال وقوعها لا قدر الله.
وأشار المهندس الزهراني إلى أن برنامج “أنا قائد” يُعد أكبر برنامج تدريبي للأزمات والكوارث في ظل المتغيرات العالمية الحديثة، مبيناً أن البرامج التدريبية تقام بالشراكة مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة والغرفة التجارية الصناعية بجدة بدعم من سدكو القابضة ضمن خطة مركز ساعد للتطوع المستدام التابع للجمعية.

تنزيل (1)

إحدى الجولات التدريبيةطالبات المدارس أثناء البرنامج التدريبي

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • mema

    لفته جميلة صراحة موفقين يارب , وياليت يصير في ندوات وتدريبات لطرق التعامل مع الكوارث بكل المدارس والجامعات في السعودية..