خطأٌ طبي في مستشفى عسير يدخل طفلاً في غيبوبة

الأحد ٢١ أبريل ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥١ مساءً
خطأٌ طبي في مستشفى عسير يدخل طفلاً في غيبوبة

تسبب خطأ طبي -لفريق تمريض بمستشفى عسير المركزي- في تدهور حالة طفل، كان قد دخل المستشفى لإجراء عملية بسيطة، وانتهى به الأمر إلى غرفة العناية المركزة، حيث يرقد حالياً في غيبوبة.

وقال والد الطفل -عبدالله علي العابسي لـ “المواطن”- إن مراجعة مستشفى عسير المركزي أصبحت تقلق المواطنين نتيجة تكرار الأخطاء الطبية، مبيناً أن ابنه -البالغ من العمر خمس سنوات- أدخل إلى المستشفى صباح اليوم الأحد لإجراء عملية جراحية بسيطة (بعج في أسفل البطن) تستغرق نصف ساعة تقريباً، لكن الأمر استمر ساعتين، نقل بعدها الطفل إلى العناية المركزة، وهو في حالة غيبوبة.

وذكر الأب أن أطباء المستشفى حاولوا تبرير هذا التطور الغريب، لكنهم اختلفوا في أقوالهم، فمنهم من قال إن غيبوبة الطفل ترجع لجرعة مخدر زائدة، ومنهم من تحدث عن رشح رئوي، مضيفاً أن ما يعنيه الآن هو سلامة الطفل الذي ما زال يتلقى العلاج في قسم العناية المركزة.

وتقدم والد الطفل بشكوى لمدير المستشفى لمعرفة الأسباب ومحاسبة المقصرين، بينما قال المتحدث الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقير لـ”المواطن”- إنه تم التواصل مع المدير الطبي بمستشفى عسير المركزي -الدكتور عبدالله عوضه القحطاني- فأفاد بأن الطفل أجريت له عملية في البطن، وبعد انتهائها حصل للطفل ارتشاح بسيط في الرئة، وحرصاً عليه تم إدخاله قسم العناية المركزة.

وأضاف: “بعد عدة ساعات، استقر الوضع الصحي للطفل، وتم فصل أجهزة التنفس الصناعي عنه، وسيتم -في أغلب تقدير- خروجه الليلة أو غداً إلى المنزل”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سامر الهويمل

    مستعجل بي التعويض
    طيب خليه يعيش وبعدين تفاهم معهم ولا تدخل بين المراجعين واطباءهم
    الكل يعرف ان عسير المركزي هو افضل مستشفى بالمنطقه الجنوبيه
    ياحب للمشاكل والشكاوي الي تضر وما تفيد