معلمة رياضيات.. أول سعودية تقود الإعلام التربوي في المملكة

الخميس ١١ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٥:٤٤ مساءً
معلمة رياضيات.. أول سعودية تقود الإعلام التربوي في المملكة

توقع عدد من التربويين أن يشهد الإعلام التربوي بوزارة التعليم مرحلة جديدة بتولي نور بنت سعيد باقادر مهام إدارته بالمرتبة الرابعة عشرة طبقاً لقرار مجلس الوزراء الاثنين الماضي.

وتدخل باقادر عالم الإعلام التربوي وهي تحمل خبرة إدارية مكنتها من الانطلاق من معلمة لمادة الرياضيات قبل 30 عاماً لتصبح ضمن القيادات النسائية في الوزارة العتيدة.

وتتسلح نور في مهمتها الجديدة بألف ومئة وستين ساعة تدريبية ما بين تشخيص الواقع التعليمي والتخطيط الإستراتيجي إضافة إلى اثنتي عشرة دراسة بحثية في تخصصي الرياضيات وتقييم التعليم الحديث.

تقف أمام سيدة الإعلام التربوي ملفات ساخنة عن علاقة وزارتها بالإعلام، ما بين رد على وسائل الإعلام ومواضيعها اليومية من 13 منطقة، وتقف أمامها مهمة تطوير مجلة المعرفة الرسمية التي خفت بريقها منذ رحيل رئيس تحريرها المجدد زياد الدريس لمهمة في منظمة دولية، وتعزيز حضور وزارتها الإعلامي بما يتوافق مع علاقتها العميقة داخل كل بيت سعودي.

وتأتي باقادر بعد ثلاث شخصيات بارزة توالت خلال السنوات الماضية على قيادة إدارة الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم بفترات بسيطة، حيث عمل الدكتور عبدالعزيز السبيل والدكتور فهد الطياش والإعلامي محمد الدخيني بهذه المهمة، وتميز الطياش أستاذ الإعلام والعلاقات العامة البارز بجامعة الملك سعود من بينهم بعلاقة حميمة مع الإعلاميين حققت للوزارة حضوراً إعلامياً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي العلي

    هذا قرار وظيفة فقط ، لن تمارس نوره مهام الإعلام
    مع أن الرياضيات طيبة ولها ارتباط عميق جدا بالإعلام من جانب رياضي .. هذا هو الإبداع ربط بين المهن تطور جميل, الأمور طيبة والرياضيات تتقدم والإعلام يتقدم والوزارة متقدمة الإعلام والرياضيات مثل القطار والطيارة كلهم أسرع من السيارة ربنا يخلي لنا كل شي حتى عادل إمام ربنا يرجعه لنا بالسلامة!!