أربعة مستشفيات بعسير تواجه نقصاً في عمالتها لعدم نقل كفالتهم

أربعة مستشفيات بعسير تواجه نقصاً في عمالتها لعدم نقل كفالتهم

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
375
0
طباعة
مستشفى

  ......       

أبدى عدد من العمالة الذين يقومون بمهام النظافة والصيانة في أربعة مستشفيات بمنطقة عسير تذمرهم واستياءهم من مماطلة وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بعسير في نقل كفالتهم على الشركة المشغلة الجديدة بعد أن تم الاستغناء عن الشركة المشغلة السابقة بالإضافة إلى عدم صرف مستحقاتهم من الشركة السابقة، مما قد يؤثر عليهم في عدم استقرارهم وظيفياً كونهم يخشون ترحيلهم بعد انتهاء المدة التي نص عليها أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- في تصحيح أوضاع العمالة .

وناشد العمالة المسؤولين النظر في معاناتهم المستمرة منذ عدة أشهر دون البت فيها في كل من مستشفيات “المجاردة- النماص- بللسمر- سراة عبيدة”، معتبرين أن المماطلة التي تحدث ربما تؤثر على سير العمل فيما بعد من نقص في العمالة للمستشفيات نتيجة عدم تسريع إجراءاتهم.

وقال العمال لـ”المواطن”: نعاني عدم استقرارنا وظيفياً رغم مطالبنا المستمرة بتحسين وضعنا إلا أنها متوقفة لدى الوزارة ونخشى ألا يتم البت فيها قريباً مما قد يزيد من حجم معاناتنا خصوصاً أن مهلة الثلاثة أشهر أعطتنا أملاً في تسريع تحسين وضعنا ولكن دون جدوى.
وأضافوا: تم نقلنا من الشركة المشغلة سابقاً إلى الشركة الجديدة دون صرف مستحقاتنا منها على أن يتم تجديد إقاماتنا ونقل كفالتنا على الشركة الجديدة ولكن بعد مرور عدة أشهر لم يتم تنفيذ تلك الوعود لنا.
“المواطن” تواصلت مع الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير منذ الصباح بإرسال استفسار له حول هذا الموضوع ولكن لم يتم الرد حتى الآن .


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” توثق أبرز لقطات مباراة الهلال و الوحدة