أسيويّ يحاول إدخال 75 كيلوجراماً من القنب و”جوزة الطيب” للمملكة

أسيويّ يحاول إدخال 75 كيلوجراماً من القنب و”جوزة الطيب” للمملكة

الساعة 5:30 صباحًا
- ‎فيحوادث
1700
0
طباعة
جدةة

  ......       

تحقق هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة مكة المكرمة مع وافد أسيوي، بعد قيامة بمحاولة تهريب بذور القنب وثمار جوز الطيب المحظورة بوزن 75 كيلوجراما.

وأكد مصدر لـ “المواطن” أن الوافد الأسيوي حاول تمريرها بعد وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، عند القيام بتمرير أمتعته على جهاز التفتيش، ما أدى إلى اشتباه رجال الجمارك فيها. وعند تفتيشها تم العثور بداخل الأمتعة على بذور القنب المحظورة التي كانت تزن 50 كيلوجراما، بالإضافة إلى ثمار جوز الطيب المحظورة بوزن يبلغ 25 كيلوجراما.

وأضاف المصدر “عند استجواب الوافد للتحقيق أفاد بأنة تسلمها من شخص في بلاده لإيصالها لشخص يسكن بمكة المكرمة، نافياً علمه بأن هذه الحبوب محظور إدخالها إلى المملكة”.

وأشار المصدر إلى أنه صدر تقرير المختبر الزراعي الذي أفاد أن نسبة الإنبات لبذور القنب عالية، ويمكن استخدامها في الزراعة، أما ثمار جوزة الطيب فهي جافة ولا يمكن عمل الإنبات لها، وعلى ضوء ذلك صُدقت أقوال الوافد شرعا وإحالته إلى المحكمة المختصة بهذا النوع من الجرائم.

جدير بالذكر أن بذور القنب تستخدم في زراعة الحشيش المخدر، والتي يتم استخلاص المواد المخدرة منه ومن ثم ترويجها، وكانت تستخدم كذلك كغذاء للطيور لمساعدتها على التحليق لما تحتويه من منشط، ولكن تم منع تداولها في أغلب دول العالم بسبب سوء استخدامها.


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة