أعضاء بلدي خميس مشيط يحولون لقاء المواطنين لمناسبة استعراضية

أعضاء بلدي خميس مشيط يحولون لقاء المواطنين لمناسبة استعراضية

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
740
0
طباعة
0

  ......       

 تحول لقاء أعضاء المجلس البلدي بخميس مشيط  بالمواطنين الذي عقد مساء أمس بفندق ميركيور وسط المحافظة، إلى مناسبة لعرض إنجازات المجلس، بدلا من أن يكون لقاءً مفتوحاً مع المواطنين، حسب ما أعلن عنه.

وبدأ اللقاء الساعة التاسعة مساء بحضور محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، ومدير مرور منطقة عسير العميد عائض بن دخيل الله، وعدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية، ورئيس لجنة الأهالي بمنطقة عسير الشيخ عبدالعزيز بن مشيط،  وعدد من أعيان وأهالي المحافظة.

 واستهل الاجتماع بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس المجلس الدكتور وليد أبو ملحة كلمة شكر فيها كافة الحضور على مشاركتهم وتفاعلهم مع دعوة المجلس لحضور اللقاء، ثم استعرض رئيس البلدية عضو المجلس البلدي الدكتور مسفر الوادعي، أهم المشاريع التي تشهدها المحافظة، إضافة إلى المشاريع المتوقع تنفيذها وبعض المشاريع المستقبلية.

 وقال إنه تم تخصيص ما يقارب مليار ريال لهذه المشاريع  منوهاً بأن ميزانية البلدية قد تضاعفت بنسبة50% هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وعرض عضو المجلس المهندس سعود برقان مشروع تعديل المسارات الذي نفذ حديثاً بالمحافظة، منوهاً بأنها فكرة تقدم بها أحد شباب المحافظة وهو الشاب مرعي محمد العطاف، حيث عمل على دراستها مع الجهات المعنية وتم تنفيذها، وأضاف بن برقان أن هناك تعديلاً في بعض المسارات واختصار في عدد الإشارات، إذ سيتم الاستغناء عن 7 إشارات ضوئية في طرق المحافظة.

  بعد ذلك تم استعراض تطوير أرض شمال شرق المحافظة التي تم منحها للبلدية أخيرا، وتقدر مساحتها بأكثر من 72 مليون متر مربع، حيث قدم عضو المجلس عبدالله الحنية شرحاً مفصلاً عن المراحل والمشاريع التي سوف يستفاد منها على موقع الأرض، منوها بأنه تمت إعادة ترسية التصاميم الهندسية للأرض لمكتب هندسي آخر بعد تعثر أعمال المكتب الهندسي السابق.

و ذكر أن الأرض سوف تضم في تخطيطها موقعاً لمدينة جامعية وأخرى طبية وثالثة للإسكان.

و عرض عضو المجلس حمود سعد آل مرهف وضع الحدائق بالمحافظة، مشيراً إلى أن هناك ما بين 25 و27 حديقة داخل المحافظة يجري العمل لإعادة صيانتها وتجميلها، ومنها حديقة الملك فهد بأم سرار.

عقب ذلك استعرض عضو المجلس سعد مبارك القحطاني مشروع تحديد أولويات المشاريع وتقييم الخدمات البلدية وفي الختام، وعد رئيس المجلس بتكوين لجنة أصدقاء المجلس البلدي، داعياً الحضور ومن يجد في نفسه الكفاءة للانضمام إليها.

وتم فتح باب الحوار مع المواطنين، لكن الأمر اقتصر على أعداد محدودة من الحضور لضيق وقت الحوار. وقد تمت الإجابة عن استفسارات المتداخلين من قبل أعضاء المجلس، وفي مقدمتهم رئيس البلدية الدكتور مسفر الوادعي، الذي أجاب عن أسئلة المتداخلين، ومن ضمنها إيضاحه أنه تتم دراسة نزع ملكيات بعض المباني وسط البلد من أجل توسعة الشارع العام من أمام الجامع الكبير باتجاه الغرب، كما أشار إلى الانتهاء من الدراسة والتصاميم لتنفيذ المركز الحضاري الثاني بالمحافظة بمنتزه الميرات.

 كما  فتح المجال لوقت قصير للرد على أسئلة بعض الإعلاميين.

وأدى ضيق وقت الحوار إلى تذمر بعض ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يحصلوا على حقهم في المداخلات، رغم أنهم يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬