“قياس” يعلن نتائج اختبارات كفايات المعلمات للمرحلة الثانية

“قياس” يعلن نتائج اختبارات كفايات المعلمات للمرحلة الثانية

الساعة 4:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
تنزيل (5)

  ......       

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم نتائج اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثانية الذي عقده المركز للخريجات المرشحات للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام القادم (34/1435هـ), وذلك عبر موقع المركز على الانترنت www.qiyas.org.
وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد أن اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثانية شمل على عدد من التخصصات وهي : التربية الإسلامية, اللغة العربية, التاريخ, الجغرافيا, التربية الأسرية , اقتصاد منزلي, رياض الأطفال .
وبين أنه تم استيعاب أعداد كبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات، وذلك بناءً على القرار المشترك مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم، لتطبيق اشتراط اجتياز اختبار كفايات المعلمات بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم ( 34/1435هـ ), وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على المعلمين للأعوام الماضية, وبما يتماشى مع إعطاء مهنة التعليم المعايير المناسبة لها.
وأوضح مدير الاتصال أن اختبار كفايات المعلمات تناول أربع أجزاء أساسية وهي (المعايير التربوية، والمعايير اللغوية، والمعايير العددية، والمعايير التخصصية) ، وعقد على ثلاث مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى وهذه المرحلة الثانية، مفيدا أن المرحلة الثالثة لكفايات المعلمات سيكون في شهر ذي القعدة القادم وسيتم الإعلان عن مواعيد التسجيل قريباً .
وأكد أن المركز في تواصل مستمر مع جميع المتقدمات ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org .


قد يعجبك ايضاً

سماء غائمة ونشاط للرياح والغبار على معظم المناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية