أكبر مجمعٍ دعويٍّ بخميس مشيط ينتظر دعم “الباحثين عن ربح الآخرة”

أكبر مجمعٍ دعويٍّ بخميس مشيط ينتظر دعم “الباحثين عن ربح الآخرة”

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيتقارير
2520
3
طباعة
0

  ......       

 تصوير طاقم العمل :

 المتبرع فاعلُ خيرٍ يرفض ذكر اسمه، والداعمون أسماءٌ بارزةٌ في مجال الدعوة والشؤون الإسلامية، والاستفادة ستعم عشرات الآلاف من المقيمين في المناطق المحيطة به والمارين على طريقي خميس مشيط – الرياض، وخميس مشيط – بيشة، ولذلك عبّر القائمون عليه عن تفاؤلهم باستجابة فاعلي الخير لدعوتهم بالمساهمة في إتمامه.

ويخدم  المجمعُ الخيريُّ الذي أقيم في مكانٍ استراتيجي يفصل بين طريق خميس مشيط

إلى الرياض وأيضا طريق خميس مشيط إلى محافظة بيشة، على مساحة 25 ألف مترٍ مربعٍ،

أكثر من 20 قريةً. أما تكلفته الإجمالية فتبلغ 833110,00، يتوقع ازديادها مع غلاء مواد البناء، وذلك وفق تقديرات “البيت السعودي للاستشارات الهندسية”.

ويشرف على المشروع الداعية المعروف فضيلة الشيخ سعد بن سعيد الحجري، بمساعدة عددٍ من الدعاة المعروفين  كالشيخ أحمد بن سفر، الذي قال لـ “المواطن” إن المشروع يمثل أكبر مجمعٍ خيريٍّ في المنطقة الجنوبية، موضحاً أنه يضم جامعاً للرجال بطول 47 متراً وعرض 45 متراً، ومصلىً للنساء بطول 45 متراً وعرض 18 متراً ومصلىً خاصاً للمسنات في الدور الأرضي وحلقاتٍ للتحفيظ للرجال ودوراً للتحفيظ النساء وقاعات محاضراتٍ للرجال وقاعات محاضراتٍ للنساء ومكتب تنسيقٍ دعويٍّ ومكتب دعوةٍ للجاليات ومغسلة أمواتٍ للرجال ومغسلة أمواتٍ للنساء، فضلا عن سكنٍ للإمام وسكنٍ للمؤذن ومكتبة.

وحصل المجمع على عدة تزكياتٍ، منها تزكية للشيخ سعد بن سعيد الحجري، وأخرى من

الشيخ محمد العريفي، وثالثة من الشيخ جبران الفيفي رئيس المحكمة العامة بمحافظة خميس مشيط.

وأفادت إدارة الأوقاف الدعوة والإرشاد بمحافظة خميس مشيط، بأن المجمع الخيري مسلمٌّ لهم بالصك رقم 192، بينما أوضح المشرف على المجمع للشؤون المالية والإعلامية عائض عبدالله، أن أرض المشروع تبرع بها فاعلُ خيرٍ (تحتفظ الصحيفة باسمه)، قدم أيضا دعمه في البنى التحتية والأساسية. وقال “إن الباقي على الله سبحانه ثم على أهل الخير”.

ووجه عبدالله رسالةً إلى من يريد ربح تجارة الدنيا والآخرة بالمشاركة والدعم المادي على حساب المجمع الخيري في بنك الراجحي.

0

0

0

0


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية بأكثر من نصف مليار ريال في #عسير

المواطن – سعيد آل هطلاء – أحد رفيده