أمانة العاصمة المقدسة تزرع الشوارع بـ(60) مليون ريال

أمانة العاصمة المقدسة تزرع الشوارع بـ(60) مليون ريال

الساعة 7:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4650
1
طباعة
جانب من زراعة الشوارع (1)

  ......       

رصدت أمانة العاصمة المقدسة (60) مليون ريال لزيادة الرقعة الخضراء بمكة المكرمة وتشجير الشوارع؛ عن طريق (4) مشاريع للصيانة والزراعة.

وأوضح المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي مدير عام الحدائق والمرافق البلدية أن المشاريع تشمل تشغيل وصيانة التشجير في شوارع شمال وجنوب وشرق وغرب مكة المكرمة، بالإضافة إلى مشروع رفع كفاءة التشجير في بحرة وزهرة كدي، بتكلفة إجمالية تصل إلى ستين مليون ريال. وأشار إلى أنه قد تم إنجاز أكثر من 30% من أعمال تلك المشاريع، وهي تسير وفق الخطط الموضوعة لها وعلى أفضل المعايير التشغيلية.

وأضاف أن الأمانة تولي المشاريع الزراعية عناية كبرى، وتسعى إلى زيادة الرقعة الخضراء بمكة المكرمة، نظراً لما لها من أهمية بالغة في إضفاء اللمسات الجمالية على شوارع وميادين المدينة، بالإضافة إلى أهميتها في تنقية وتلطيف الأجواء.

من جانبه قال المهندس ياسر بن حسن فقيها مدير إدارة صيانة الحدائق إن الأمانة قد أنجزت الكثير من الأعمال الزراعية في شوارع وحدائق وميادين مكة المكرمة خلال الشهرين الماضيين؛ ربيع الأول وربيع الثاني 1434هـ، حيث تمت زراعة (760) شجرة وشجيرة، و(88) نخلة، وأكثر من (430.000) حولية، وتم بسط (1120) متراً مربعاً من المسطحات الخضراء، وتمديد (1700) متر طولي من الأسيجة، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي شملت تقليم نحو (21000) شجرة وشجيرة، وقص وتهذيب (1.470.000) متر مربع من المسطحات الخضراء و(190.000) متر طولي من الأسيجة، كما تمت صيانة عدد من الشبكات الخاصة بري المزروعات، وشملت (415) من الآبار العادية والإرتوازية والخزانات وغيرها.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة لديها الكثير من الفرق الفنية المخصصة للصيانة الزراعية المختلفة من تقليم الأشجار وقص الأسيجة والمسطحات الخضراء وفرد الأتربة والسماد، وغيرها من الأعمال التي تسعى الأمانة من خلالها إلى إعطاء صورة جمالية مميزة لهذه المدينة المقدسة.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ