أمانة عسير ترد على “المواطن”: وقف موظفي النقيع يحقق العدالة

أمانة عسير ترد على “المواطن”: وقف موظفي النقيع يحقق العدالة

الساعة 11:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1455
0
طباعة
محمد علي البشري

  ......       

أوضحت أمانة منطقة عسير -على لسان ناطقها الإعلامي محمد علي البشري- أن إيقاف 21 موظفاً في بلدية النقيع عن العمل، تم تنفيذاً للأمر السامي رقم39127 الصادر في 22/ 8 / 1433هـ، الذي يقضي بحصر التعيين على الوظائف المعتمدة في الميزانية بشرط الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

وكانت “المواطن” قد نشرت -قبل يومين- تقريراً عن إيقاف هؤلاء الموظفين عن العمل، مع تأكيدات من مصدر مسؤول بأن بلديات أخرى في منطقة عسير ستتخذ قريباً خطوات مماثلة.

وقال البشري إن الـ 21 الموقوفين عن العمل، ليسوا موظفين رسميين، ولكنهم متعاقدون بمسمى (عامل)، وفي ذلك مخالفة واضحة وصريحة لما يقتضيه الأمر السامي الكريم رقم 39127، الذي يهدف لإتاحة الوظائف لجميع المواطنين تحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة.

وأضاف: “تم تعميم ذلك الأمر على كل البلديات برقم 38553 في 23/ 10: 1433 هـ، إلا أن بعض البلديات لم تعمل به وظلت توظف بشكل غير نظامي، على نحو ما حدث في بلدية النقيع، التي قام رئيسها السابق بتوظيف 8 أشخاص، بينما وظف الرئيس الحالي 13 شخصاً.

وأكد البشري أن الأمانة اضطرت لإيقاف 21 عاملاً، حتى يتم الرفع بموضوعهم إلى مقام الوزارة, كما حدث في السابق مع بعض البلديات الأخرى في المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في تصنيف أفضل 10 أندية أوروبية

الموطن ــ أبوبكر حامد  نشر موقع “يورو إنديكس”