أمطار على جازان تستنفر الدفاع المدني وتنشر دورياته على الأودية

أمطار على جازان تستنفر الدفاع المدني وتنشر دورياته على الأودية

الساعة 9:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
460
0
طباعة
أمطار على جازان

  ......       

هطلت أمطار متفرقة ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة على منطقة جازان في ساعات متأخرة مساء أمس السبت .وشملت الأمطار المرتفعات الجبلية الشرقية وسالت على أثرها سيول منقولة في كل من “الحرث، والعارضة، والعيدابي، والريث”، كما تساقطت بعض الصخور على طرقات في “هروب، وجبال سلا”، مما استنفر فرق الدفاع المدني للانتشار في الأودية لتحذير السكان منها.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة النقيب محمد بن حسن آل صمغان، أنه جرى على أثر الأمطار وادي المحاطة بالعارضة، ووادي جازان، ووادي جورا بالدائر بني مالك، ووادي الدحن بمحافظة الحرث، مشيراً إلى أن معظم تلك السيول منقولة.

وأشار إلى أنه تم نشر دوريات السلامة على كافة الأودية لتحذير العامة من مخاطر الأمطار والسيول، ورفع تقارير لمركز القيادة للسيطرة على الوضع بتلك الأودية، كاشفا عن أنه تم استلام بلاغات لتساقط صخور على طرقات في هروب وجبال سلا، مشيراً إلى التنسيق مع الجهات ذات الصلة لفتح تلك الطرقات، لافتا إلى فتح طريق هروب وتنظيفها من الصخور المتساقطة.

من جهته، حذر مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي من خطورة عبور الأودية أثناء جريانها، مشدداً على أهمية اتباع إرشادات الدفاع المدني للحد من خطورة الأمطار والسيول وما تخلفه من أضرار، خاصة أن المنطقة تشهد موسم هطول الأمطار، متمنياً السلامة للجميع.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المملكة والإمارات تستحوذان على سوق الطائرات الخاصة بالمنطقة

المواطن – وكالات  بالرغم من تراجع المؤشرات الاقتصادية