أمير القصيم يوافق على إجراء المسح الاجتماعي الاقتصادي للأسر المعيشية

أمير القصيم يوافق على إجراء المسح الاجتماعي الاقتصادي للأسر المعيشية

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
360
0
طباعة
hg

  ......       

وافق أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري لحاضرة بريدة على بدء فعاليات المسح الاجتماعي الاقتصادي الخاص بالأسر المعيشية لسكان مدينة بريدة.

ووجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، جميع الإدارات الحكومية والجهات المختصة بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم, لإنجاح حملة المسح الميداني للمرصد الحضري لحاضرة بريدة، اعتباراً من يوم السبت المقبل وحتى منتصف شهر جمادي الثاني.

وأوضح أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن المسح الاجتماعي الاقتصادي للمرصد الحضري سوف يشمل نحو (4000) أسرة, موزعة علي (52) حياً من أحياء مدينة بريدة، عبر إجراء مقابلات شخصية مع المبحوثين من المواطنين والمقيمين وفق برنامج زمني يستمر على مدى 45 يوماً تقريباً.

وبين أن معرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية للأسر يتم على ضوئها إنتاج الكثير من المؤشرات الحضرية المهمة التي تتيح لمتخذ القرار معرفة الأوضاع الراهنة للسكان، منها علي سبيل المثال نسبة الأسر التي تعيلها امرأة, ومعدل البطالة ومعدل الأمية, ونسبة الأسر الفقيرة, ونسبة رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية وغيرها من المؤشرات الهامة.

وأبان المهندس الأحمد أن الباحثين والباحثات سيبرزون بطاقات معتمدة من أمانة منطقة القصيم، حتى يسهل التعرف عليهم, داعياً إلى التعاون المثمر من أهالي المدينة لإنجاح المهام المناطة بالفريق.

وأشاد بالتعاون المثمر والبناء مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية التي أسهمت في توفير الباحثات الميدانيات اللاتي سيقمن بالعمل الميداني وذلك للمرة الثالثة علي التوالي.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في