أمير جازان يدشن “بيت الأصيلة لتأهيل الفتيات” في صبيا

أمير جازان يدشن “بيت الأصيلة لتأهيل الفتيات” في صبيا

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3065
1
طباعة
الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز

  ......       

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز -أمير منطقة جازان اليوم- مشروع ومقر “بيت الأصيلة للتمكين والخدمات النسائية” الذي ينفذه مجلس التنمية البشرية التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالتعاون مع مؤسستي السبيعي والجميح الخيريتين في محافظة صبيا.

حضر التدشين محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني -الدكتور علي بن ناصر الغفيص- ومحافظ صبيا -محمد بن عباس الحكمي- وذلك بمقر المشروع بمدينة الظبية التابعة للمحافظة.

وخلال حفل أقيم بالمناسبة، قال رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بجازان -المهندس الحجاب بن أحمد الحازمي-: إن المشروع الذي يقام على مساحة 2000 متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين ريال، يعد أحد المشروعات الاستراتيجية التي تهدف  لخدمة بنات الأسر المستفيدة من البرنامج بمنطقة جازان.

وأشار إلى أن المشروع يعمل على تأهيل الفتيات مهنياً بالمركز لمدة ستة أشهر، كفترة تمكين لهن، تمهيداً لتنفيذ المشروع الخاص بكل فتاة، بالتعاون مع بنك التسليف والادخار السعودي ومعهد ريادة الأعمال.

وبين أن المشروع يهدف لإفادة 36 فتاة في كل عام، وأن عدد المستفيدات من برنامج التدريب المتنقل، الذي نفذه مركز التنمية البشرية بالمنطقة  في 178، بلغ  1500 متدربة في مهن مختلفة، بينهنا 590 متدربة في محافظة صبيا والقرى التابعة لها.

وأفاد أن المشروع ينفذ عن طريق إدارة نسائية كاملة ويوفر 7 حاضنات مهنية في مجالات الخياطة والتفصيل والتجميل والطبخ والأكسسوار والورود والملابس النسائية والخدمات الحاسوبية والتعليمية.

وشاهد أمير منطقة جازان والحضور عرضاً مرئياً عن مشروع بيت الأصيلة والبرامج التي يسعى لتنفيذها، والأهداف التي أقيم من أجلها، وأبرز الخدمات التي يقدمها لفتيات محافظة صبيا والقرى التابعة لها.

وفي ختام الحفل، سجل سموه كلمة في سجل الزيارات، عبر فيها عن سعادته بتدشين هذا المشروع، الذي يأتي تأكيداً واضحاً للتعاون وتضافر الجهود من قبل القطاعين العام والخاص.

 

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز

الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” ترصد كواليس التجهيزات لمؤتمر الإعلام والإرهاب في أبها

المواطن _سعيد مشهور_ابها رصدت عدسة “المواطن” كواليس تجهيزات