أمير عسير يحيل رجل مرور “صفع” شاباً إلى لجنة إساءة استخدام السلطة

أمير عسير يحيل رجل مرور “صفع” شاباً إلى لجنة إساءة استخدام السلطة

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3690
2
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز3444

  ......       

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بإحالة رجل أمن من أفراد مرور المجاردة إلى لجنة إساءة استخدام السلطة بالإمارة للتحقيق في شكوى تقدم بها مواطن عشريني لسموه بعد تعدي رجال المرور عليه بصفعه “كف” على وجهه على إثر مطاردته في مكان مظلم ومن ثم التعدي عليه بالصفع وانتهاءً بتحرير مخالفة ضده بحجة الهروب من رجال الأمن.

وحصلت “المواطن” على صورة من شكواه التي تقدم بها السبت الماضي- تحتفظ الصحيفة بصورة منها- والتي أوضح فيها المشتكي تفاصيل الحادثة التي تعود أحداثها لأكثر من عشرة أيام بقوله: كنت أسير على طريق “قضريمة”- المجاردة في حوالي الساعة الثالثة فجراً حيث طلبت مني دورية كانت تسير على جزء من الطريق غير مضاء طالبة مني التوقف إلا أن وحشة المكان والزمان في ساعة متأخرة من الليل دفعتني إلى الهروب من الموقع بحثاً عن موقع أكثر مناسبة داخل المدينة للوقوف فيه .
وأضاف: أثناء مطاردة الدورية لحقتها دوريتان أخريان وجميع من بها رجال أمن شباب.
وأفاد الشاب في شكواه أنه تعرض للصفع على وجهه من قبل رجل مرور بعد استيقافه طوعاً داخل المدينة، مشيراً إلى أنه ليس لديه أي ملاحظة أو سوابق وليست سيارته مظللة حتى تمنع رؤية ما بداخل السيارة، وليس هناك ما يدعو إلى مطاردته واستيقافه في مكان مظلم .
واختتم الشاب شكواه بمطالبة أمير المنطقة بالتحقيق في الحادثة وإنصافه، مشيراً إلى أنه ليس من حق رجل المرور أن يصفعه على وجهه بغير وجه حق، لافتاً إلى أن وقوفه لهم طوعاً بعد دخول المدينة، مما يثبت أنه لم يهرب منهم عند استيقافه إلا خوفاً من الوقوف في مكان مظلم .
من جهته، أكد وكيل الإمارة المساعد للحقوق والناطق الإعلامي للإمارة عوض آل سعيد لـ”المواطن” صحة تلقي شكوى الشاب، مشيراً إلى أن أمير المنطقة وجه فوراً يوم أمس بإحالتها إلى لجنة إساءة استخدام السلطة بالإمارة والمكونة من: مستشار من الإمارة، وعضو من هيئة التحقيق والادعاء العام، وضابط من شرطة المنطقة برتبة عميد.

وأضاف آل سعيد: القضية لا تزال قيد الإجراء حتى الآن، لافتاً إلى أن سموه وجه اللجنة بإفادته عند الانتهاء منها .


قد يعجبك ايضاً

ملك البحرين: القمة تحمل دلالات بالغة الأهمية ونتطلع لآفاق أرحب مع بريطانيا

المواطن – المنامة قال ملك البحرين حمد بن