أمير مكة يعلن تشكيل لجنة لتذليل العمل بـ “مطار القنفدة”

أمير مكة يعلن تشكيل لجنة لتذليل العمل بـ “مطار القنفدة”

الساعة 11:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
465
0
طباعة
تدشين مشاريع القنفذة

  ......       

ذكر الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- أنه تم تشكيل لجنة لتذليل الصعوبات التي تواجه إنشاء مطار القنفذة، مؤكداً أن كل الأمور مبشرة بالخير، في ظل إنجاز النسبة الأكبر من المشاريع التي تخص المحافظات.

وأشار الفيصل -أثناء جولته التفقدية التي شملت محافظتي القنفذة والليث والمحافظة المستحدثة “إضم”- إلى أن إنسان المنطقة أثبت أنه شريك في التنمية، وفاعل ورئيس في التقدم، منوهاً إلى ضرورة أن يكون لكل القطاعات تمثيل حكومي في كل محافظة لتقدم الخدمة التي يحتاجها المواطن.

وأضاف: “قيمة المشاريع المنجزة والمنفذة والمعتمدة في محافظتي القنفذة والليث بلغت نحو سبعة مليارات ريال”.

وأكد سموه أن الوقت حان للتركيز على الجودة في العمل، داعياً إلى الارتقاء بمستوى التنفيذ. وقال “لا بد أن نركز على بناء الإنسان ليوازي تنمية المكان، فما تم تحقيقه خلال الخمس السنوات الماضية، خطط له على أن يتم إنجازه في عشر سنوات، إلى أن إنسان المنطقة استطاع أن يتحدى ثقافة الإحباط إلى التفاعل والحماس”.

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة: “ما لمسته وحققته خلال جولتي على المحافظات يدعوني لتقديم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على عزيمة أبنائهم وقدرتهم على تحقيق المنجزات.

من جهة ثانية، أعلن الأمير خالد الفيصل -خلال ترؤسّه اجتماع المجلس المحلي لمحافظة الليث عن تخصيص أرض للمشروع السياحي مساحتها بـ 113 ألف متر مربع، سيتم طرحها للمنافسة خلال ثلاثة أشهر، كما أعلن سموه عن إنشاء 4 محطات كهرباء في الليث بقيمة 440 مليون ريال.

وأوضح الفيصل أنه تم الانتهاء من مخطط يتضمن ميناء الليث والمدينة الصناعية، بالإضافة للقاعدة البحرية، مشيراً إلى أن ميناء الليث بات في حوزة المؤسسة العامة للموانئ، والتي تسلمت أرضاً مساحتها 34 مليون م2 لإنشاء الميناء، مطالباً المؤسسة بالتسريع في الإنشاء.

 

grtjnym

 

القنفذة المجلس المحلي

 

المجلس المحلي الليث

 

تكريم منظمين شباب الملتقى اضم

 

شباب الليث يشاركون في المجلس المحلي3

 

 


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،