أهالي حجرة الباحة يطالبون بتدعيم كهرباء جامع “أصل الخيّال”

أهالي حجرة الباحة يطالبون بتدعيم كهرباء جامع “أصل الخيّال”

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
720
2
طباعة
IMG-٢٠١٣٠٤٠٩-WA٠٠١٨

  ......       

ناشد أهالي الحجرة -بتهامة الباحة- مسؤولي الأوقاف والكهرباء تدعيم جامع “أصل الخيّال” بعدّادات كهربية إضافية، تستطيع تشغيل أجهزة الجامع الكهربي من أجهزة تكييف وإضاءة ومايكروفونات, وذلك بعد أن بدأ المُصلّون البحث عن جوامع أخرى، لارتفاع درجة الحرارة وضعف صوت المايكروفونات، خصوصاً عند صلاة الجمعة, والتي لم تعُد قادرة على تشغيل أكثر من مكيفٍ واحد.. والجامع يَكتظٌّ بالمصلين.

وقال لـ “المواطن” عدد من الأهالي: هذا الجامع من أكبر جوامع الحجرة, وتمت توسعته منذ نهاية شهر صفر للعام الجاري، فأصبح يتسع لقرابة 500 مصلّ, ولكن الكهرباء لم تجارِ التوسع بإضافة عدّادات تتوافق مع الأحمال الكهربية؛ حيث إن العداد الحالي (60 أمبير) فقط، وليس بمقدوره تشغيل أكثر من مُكيف مركزي واحد في المسجد, ما يولد مضايقات كبيرة ومعاناة للمصلين، وخصوصاً وقت صلاة الجمعة، وهو وقت ذروة من حيث أعداد المُصلين ومن حيث درجة الحرارة العالية كذلك, كما أن صوت المايكروفونات ضعيف، ولكن لم يتم تغييرها من الأوقاف.

وأضافوا: منذ ثلاثة أشهر ونحن نطالب ونتردد على الأوقاف والكهرباء، ولكن لم يتم شيء من وعودهم التي سمعناها كثيراً، حتى إن بعض المُصلين بدأ يهجر مسجدنا ويذهب إلى مسجدٍ آخر يجد فيه التكييف المناسب.

“المواطن” تواصلت مع أحد كبار مسؤولي كهرباء الباحة، الذي أفاد بقوله: “تم اعتماد الطلب, وخاطبنا فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف للارتباط على المبلغ, وسيتم التوصيل حال الارتباط المالي من الأوقاف”.

كما تواصلت “المواطن” مع مدير أوقاف قلوة على تليفون مكتبه، الذي طلب الاتصال مرةً أخرى لأجل مراجعة ملف الطلب, ولكنه لم يُجب على اتصالاتنا المتكررة بعد ذلك.

IMG-٢٠١٣٠٤٠٩-WA٠٠٢١


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب