أهالي مدركة: نسافر لأكثر من 100 كم لأقرب صراف آلي

أهالي مدركة: نسافر لأكثر من 100 كم لأقرب صراف آلي

الساعة 7:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3310
7
طباعة
مد8

  ......       

طالب أهالي مركز مدركة “110 كم شمال مكة المكرمة” بتوفير فروع بنكية لهم مع رفع عدد الصرافات، حيث إنه لا يوجد بالمركز سوى صراف بنكي وحيد يخدم أكثر من 25 ألف نسمة .

وناشدوا عبر “المواطن” بالنظر في مطلبهم الملح كونهم يتحملون مشاق السفر لإنهاء جميع إجراءاتهم البنكية التي تستلزم حضورهم للبنوك تارة ولسحب النقود من الصرافات تارة أخرى.

وأشار عبدالعزيز العتيبي إلى  أن الصراف الوحيد الذي يخدم أكثر من 25 ألف نسمة من سكان مراكز مدركة ورهاط  وحشاش ومسيحة الشرقية والغربية كثيراً ما يكون خارج الخدمة لعدة أيام متتالية مجبراً أهالي المنطقة والعابرين على قطع أكثر من 100كم في سبيل سحب أموالهم من أقرب صراف يبعد عنهم .

وسرد العتيبي شكواه من صراف المركز الوحيد الذي قال إنه معظم الوقت إما خارج الخدمة وإما فارغ من الأموال، مما يجبرهم على تحمل مشاق السفر لأقرب جهاز صراف إليهم أو توصية الأقارب والأصدقاء لسحب أموالهم من خارج المنطقة أو تحمل الدين حتى يتم إصلاح جهاز الصراف الوحيد .

وناشد العتيبي البنوك المحلية بتزويد المركز الذي تقطنه كثافة سكانية عالية بفروع وأجهزة صرافات بنكية كي يتمكن الأهالي، خاصة كبار السن من سحب أموالهم خصوصاً أن كثيراً منهم لا يوجد لديه مصدر دخل سوى معاش الضمان الاجتماعي .

مد0


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت