أهالي نمرة يناشدون بالتحقيق في تأخر افتتاح مستشفاهم 10 سنوات

أهالي نمرة يناشدون بالتحقيق في تأخر افتتاح مستشفاهم 10 سنوات

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1530
0
طباعة
مستشفى نمرة

  ......       

ناشد أهالي نمرة بالعرضية الشمالية، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، بالتحقيق في تأخير افتتاح مستشفى نمرة الذي بدأ إنشاؤه منذ أكثر من 10 سنوات، ولم يُفتتح حتى الآن برغم حاجة أكثر من 50 ألف نسمة لهذا المشفى، وبُعد أقرب مستشفى عنه (المخواة) بما لا يقل عن 45 كيلومتراً، الذي يقع في حدود منطقة الباحة الإدارية.

وقال لـ “المواطن” عدد من أهالي نمرة: “نجدها فرصة سانحة لعرض الموضوع على أمير المنطقة في زيارته للعرضية الشمالية بعد غدٍ الإثنين، إذ إننا ابتهجنا قبل 10 سنوات حين بُدئ العمل به, ولكن الفرحة قُتلت مع مرور عقد من الزمن ولم نر هذا المستشفى يستقبل المرضى”.

وأضافوا: سعة هذا المستشفى 50 سريراً, وقد زارنا وزير الصحة ووقف في ساحة المستشفى, ولكنه رفض الدخول إلى المستشفى برغم مطالباتنا له، معتذرا بقوله “أعرف مستشفيات الـ 50 سريراً عن ظهر قلب ولديّ التقارير الوافية عن هذا المستشفى تحديداً, وأعدكم باكتماله والبدء في استقبال الحالات خلال ستة أشهر”.

وتابع الأهالي: مرّ على وعود الوزير أكثر من 24 شهراً ولم تتحقق. وعلمت “المواطن” من مصادرها بصحة القنفذة أن سبب التأخير هو إضافة بعض البنود من الوزارة أثناء الإنشاء، وبالتالي تغيير المقاول الأول بشركات أخرى, كما أنه تعاقبت على تجهيزاته أكثر من 6 شركات ولم تنته بعد من أعمالها رغم طول المُدّة الزمنية.

كما تؤكد مصادر “المواطن” أن الكادر الطبي والإداري للمستشفى وُزع منذ أكثر من سنة على مراكز العرضيات حتى يتم الانتهاء من تجهيزات المستشفى الذي زاد بناؤه وتجهيزاته على عقدٍ من الزمن.

يذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة سيقوم بزيارة اليوم الأحد وغداً الإثنين لمحافظات الليث وأضم والقنفذة والعرضيات.

 

مستشفى نمرة

 

مستشفى نمرة


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة