أول مشروع عربي لاستخدام الإنستاغرام وفليكر لإثراء ويكيبيديا العربية

أول مشروع عربي لاستخدام الإنستاغرام وفليكر لإثراء ويكيبيديا العربية

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
525
0
طباعة
تغريدات

  ......       

أعلنت مبادرة تغريدات عن شراكة جديدة مع مؤسسة ويكيبيديا، لإطلاق أول مشروع عربي لاستخدام الإنستاغرام وفليكر لإثراء المحتوى العربي على ويكيبيديا العربية بالصور.

ويسعى المشروع إلى توعية المستخدم العربي بكيفية المشاركة في إثراء مكتبة ويكيبيديا للصور “ويكيميديا كومنز” Wikimedia Commons، وهي أكبر مكتبة صور في العالم، وتشتمل على جميع الصور التي يتصفحها مستخدمو ويكيبيديا حول العالم في مقالات ويكيبيديا المختلفة.

ويأتي المشروع في أعقاب فجوة ملحوظة لكمية الصور التي تشتمل عليها موسوعة ويكيبيديا العربية، ففي حين تحتوي ويكيبيديا العربية على 200 ألف مقال، نجد عدد الصور على الموسوعة لا يزيد على 13 ألف صورة فقط بحلول مارس 2013.

 يذكر أن هذا المشروع هو ثاني المشاريع التي تتعاون فيها مبادرة تغريدات مع مؤسسة ويكيبيديا بعد برنامج محرري ويكيبيديا العربية الذي انطلق في صيف العام الماضي، ويعد المشروع ثالث المشاريع الجديدة التي تطلقها المبادرة خلال عام 2013، بعد أن كانت قد أطلقت مشروع تعريب تطبيق واتسابWhatsApp على الأجهزة الذكية الذي شارك فيه ما يزيد على 2800 متطوع عربي حتى الآن من 31 دولة، ومشروع تعريب منصة Gameloft الذي شارك فيه ما يزيد على ألف متطوع من 21 دولة.

وكانت المبادرة قد تعاونت سابقاً مع شركة تويتر، ومؤسسة تيد، وشركة ستوريفاي، ومؤسسة ويكيميديا المالكة لموسوعة ويكيبيديا، وأكاديمية خان، وشركة جوجل، إضافة إلى مسابقة تجسيد، أول مسابقة عربية للإنفوجرافيكس التي تم الإعلان عن نتائجها منذ شهرين.

لزيارة موقع تغريدات: http://taghreedat.com


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬