اتفاقية لتدريب وتوظيف طلاب الإعلام بجامعة الملك سعود

اتفاقية لتدريب وتوظيف طلاب الإعلام بجامعة الملك سعود

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
جامعة الملك سعود

  ......       

أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اتفاقية مع جامعة الملك سعود، ممثلة في قسم الإعلام بكلية الآداب، تهدف إلى التدريب المنتهي بالتوظيف لطلاب قسم الإعلام. ووقع الاتفاقية الأمين العام لغرفة الرياض حسين العذل ورئيس قسم الإعلام بجامعة الملك سعود.

وأكد حسين العذل الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض على أهمية  دور الإعلام في توضيح الصورة الحقيقية للدول والمنشآت والمؤسسات، مشيراً إلى أن الإعلام من أخطر العلوم لقدرة الإعلام على توصيل الرسالة.

وأوضح الدكتور أسامة نصار رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك سعود، أن الاتفاقية تضمنت إشراك الطلاب في برامج تدريبية في عدد من شركات الإعلام والعلاقات العامة وفق المسارات المحددة من الجامعة، إضافة إلى بعض الجوانب الأخرى المتعلقة بورش العمل والبحوث والدراسات.

وقال الدكتور النصار إن هذه الاتفاقية هي بداية الانطلاق التدريبي على رأس العمل، مشيراً إلى اعتزام القسم توقيع اتفاقات تدريب مع بعض
الجهات الإعلامية، بحيث يحصل خريج الإعلام على مستوى تدريبي جيد.

وأكد الدكتور مهدي أبو فطيم رئيس لجنة الإعلام بغرفة الرياض فقال: هدفنا من هذه الاتفاقية هو الشاب الباحث عن فرصة عمل ويحتاج إلى
تدريب وتأهيل وقال: إن المذكرة هي ثمرة تعاون بين القطاع الخاص والجامعة، وقد تم بذل جهود كبيرة من أجل توقيع هذه الاتفاقية.

وأضاف: نسعى للمحافظة على مخرجات الشباب  لتأهيلهم لسوق العمل، خاصة بعد أن تم فتح تراخيص جديدة لمؤسسات إعلامية في المملكة تحتاج إلى كوادر وطنية كثيرة.


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان