استعدادات لإطلاق هيئة للصادرات السعودية

استعدادات لإطلاق هيئة للصادرات السعودية

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
460
0
طباعة
rshdgnhcfmnb

  ......       

تستعد المملكة -خلال الفترة القادمة- للإطلاق الفعلي لهيئة الصادرات السعودية والتي صدر بشأنها مرسوم ملكي.

أكد ذلك معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، خلال ورشة عمل عن تنمية الصادرات، نظمتها أمس لجنة الصادرات بغرفة الرياض التجارية والصناعية برعاية هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص.

وأشار الربيعة إلى قرب انتهاء أعمال التنسيق بين وزارة التجارة وعدد من الجهات ذات العلاقة بالصناعة الوطنية، بما في ذلك عمليات التجهيز الفني والإداري لهيئة الصادرات السعودية الصادر بشأنها مرسوم ملكي، تمهيداً لإطلاقها خلال الفترة القادمة, مشيراً إلى أن الهيئة المنتظرة ستقوم على كوادر مؤهلة تأهيلاً متخصصاً، ليكون لها دور ملموس في خدمة الصناعة السعودية وصادراتها .

موضحاً أن الهيئة -في حال انطلاقها- ستكون من العوامل المهمة التي تسهم بصورة فاعلة في رفع معدلات صادرات السلع والمنتجات السعودية للأسواق المختلفة.

وتشير بيانات لمصلحة الإحصاءات العامة، أن قيمة الصادرات -بلغت خلال شهر فبراير عام 2013م- (13678) مليون ريال، مقابل (15230) مليون ريال خلال شهر يناير عام 2012م, بانخفاض مقداره (1552) مليون ريال، بنسبة (10.2%) عن شهر فبراير 2012م، ومنخفضة بنسبة (9.3%) عن شهر يناير 2013م.
وبلغ الوزن المصدر خلال شهر فبراير عام 2013م (3438) ألف طن، مقابل (3976) ألف طن خلال شهر فبراير عام 2012م, بانخفاض مقداره (538) ألف طن, بنسبة (13.53%) .

وأشارت البيانات إلى أن الصين والإمارات، تتصدران الدول التي تصدر لها المملكة سلعاً غير بترولية، بإجمالي مبالغ قدرها 4138 مليون ريال خلال فبراير الماضي.


قد يعجبك ايضاً

“المواطن” ترصد كواليس التجهيزات لمؤتمر الإعلام والإرهاب في أبها

المواطن _سعيد مشهور_ابها رصدت عدسة “المواطن” كواليس تجهيزات