اعتقال شابتين في البحرين بتهمة محاولة تنفيذ هجوم خلال سباق الفورمولا

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٣ الساعة ١:٠٦ صباحاً
اعتقال شابتين في البحرين بتهمة محاولة تنفيذ هجوم خلال سباق الفورمولا

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الثلاثاء توقيف شابتين بتهمة محاولة تنفيذ “عمل إرهابي” خلال التجارب الرسمية لسباق الفورمولا واحد الذي استضافته المملكة الأحد.

وذكرت الوزارة في بيان أن قوات الأمن اعتقلت فتاتين كانتا تخططان للقيام “بعمل إرهابي” في حلبة البحرين الدولية جنوب البلاد وقت استضافة المملكة الخليجية لسباق الفورمولا واحد.

ونقل البيان عن رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن قوله إن “فرق الشرطة المكلفة بحراسة وتأمين بوابات الدخول إلى حلبة البحرين الدولية تمكنت في ثاني أيام السباق من استيقاف فتاتين عند إحدى بوابات دخول الجمهور للاشتباه بهما”.

وبحسب الحسن، فإنه عند تفتيشهما تبين أن إحداهما “كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها”.

وأضاف “بعد سؤالهما وإجراء البحث والتحري تبين أن العملية كانت تستهدف اختبار الإجراءات الأمنية تمهيداً للقيام بعمل إرهابي”، مؤكداً أنه “تم عرضهما على النيابة العامة وتسجيل أقوالهما وتوقيفهما”.

وذكر الناشط الحقوقي المعارض يوسف المحافظة على حسابه في “تويتر” أن “النيابة العامة أمرت بحبس المعتقلة نفيسة العصفور وريحانة الموسوي لمدة 60 يوماً وفق قانون الإرهاب بعد أن وجهت لهما تهماً تتعلق بتفجير في حلبة الصخير”.

إلى ذلك، أفاد اللواء الحسن أن ثمانية آلاف رجل من قوات الأمن العام شاركوا في عملية تأمين فعاليات سباق الفورمولا واحد “داخل حلبة الصخير (جنوب المنامة) وحولها وفي بقية مناطق المملكة”.

وذكر أن الفرق الأمنية اكتشفت ما قال إنها مخابئ أسلحة و”أدوات يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ أعمالهم”.

وقال إن “الشرطة استطاعت في إطار إجراءاتها الوقائية وعلى مدى الأيام الأربعة الماضية ضبط أكثر من ألف قنبلة مولوتوف جاهزة للاستخدام وكميات أخرى كبيرة من الزجاجات الفارغة المعدة لتصنيع مثل تلك القنابل”.