الأميرة الجوهرة: إعانات “الاجتماعية” لا تكفي لأطفال التوحد

الأميرة الجوهرة: إعانات “الاجتماعية” لا تكفي لأطفال التوحد

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2970
0
طباعة
IMG_7211

  ......       

انتقدت صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس إدارة مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد بالرياض في تصريح خاص لـ”المواطن” قلة الإعانة المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية للمركز، مؤكدة أنها لا تكفي لسد حاجة المستفيدين منها مقارنه بالتكلفة الفعلية التي يتم صرفها على أطفال التوحد والتي تعد باهظة، مشيرة إلى أن هناك ندرة في الكوادر البشرية المختصة التي تعمل في مجال الصحة العقلية والنفسية، إلى جانب الكوادر المؤهلة والمختصة في العلاج السلوكي.

جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي أقامه مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد يوم الثلاثاء الماضي والذي اشتمل على برنامج ترفيهي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد وذلك بمقر المركز بالرياض.
وقد اكتسى المركز باللون الأزرق بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.
وأوضحت الأميرة الجوهرة أن المركز يشارك بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في فعاليات الأطفال من أجل استشعار هذا اليوم, مبينة أن بعض المراكز التجارية في الرياض تلونت باللون الأزرق إسهاماً منها للتعريف بهذا المرض، متمنية الصحة والعافية للجميع.

 

IMG_7214
وأشارت الأميرة الجوهرة إلى عدم ثبات جميع الموظفين والموظفات المتخصصين في الوظائف مع ارتفاع رواتبهم وتسربهم للعمل في القطاع الحكومي، فيما أهابت بالأطباء السعوديين البحث والاستقصاء حول مسببات المرض لمساعدة الأطفال من أجل البحث عن هذه المشكلة التي تواجه مرضى التوحد.

من جهتها، أوضحت مديرة المركز عالية ناصر الشعيبي لـ”المواطن” أهميه اليوم العالمي للتوحد ودور المركز في إحياء هذا اليوم بعمل مهرجان موحد للطفل وأسرته اشتمل على العديد من الأركان الترفيهية والتعليمية التي استمتع بها أطفال التوحد، مبينة أن المركز يسعى إلى توفير البرامج التربوية والتأهيلية المتطورة من أجل تحقيق أفضل تكيف للطفل وأسرته.

 

 

 

 

 

IMG_7220

 

IMG_7224

 

 

IMG_7227

 

IMG_7228

IMG_7231

تصوير -عادل البدراني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة