وزارة الخدمة المدنية تنفذ مشروع “تصنيف الوظائف” على الإنترنت

وزارة الخدمة المدنية تنفذ مشروع “تصنيف الوظائف” على الإنترنت

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
470
0
طباعة
البراك - وزير الخدمة المدنية

  ......       

قال وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك إن وزارة الخدمة المدنية نفذت مؤخراً عدد من المشروعات التقنية الخاصة بها, منها مشروع نشر دليل تصنيف الوظائف على شبكة الإنترنت الذي يمثل نتاج ثلاثة مشاريع في وقت واحد.

وأبان البراك أن الوزارة قامت على مدى عامين كاملين بمراجعة شاملة لدليل تصنيف الوظائف شملت جميع أجزائه الستة, وأجرت تعديلات على عدد من سلاسل الفئات مثل رفع الحد الأدنى من التأهيل, ورفع المدى الوظيفي وتوسيع قبول الخبرات, وإلغاء بعض القيود على قبول الخبرات, وتعديل التخصصات المقبولة للسلسلة حرصاً من الوزارة على تحقيق قدر أكبر من المرونة عند شغل الوظيفة العامة.

وأضاف أن التعديلات شملت تعديل قاعدة احتساب الخبرات العملية لتكون معدل كل أربع سنوات مرتبه بدلاً من ثلاث سنوات, واعتبار القدرة مؤهلاً للدخول على الوظيفة.

وأشار البراك إلى أن المشروع الثاني يتضمن تأسيس قاعدة بيانات رقمية لدليل تصنيف الوظائف من خلال تحويل الدليل المطبوع إلى دليل آلي رقمي مرمز وإيجاد الروابط المتعددة بين محتوياته.

وقال إن مشروع نشر دليل تصنيف الوظائف على شبكة الإنترنت وهو المشروع الثالث يتم من خلال برنامج آلي يوفر محرك بحث يمكن المستفيدين من الدخول على قاعدة بيانات الدليل.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي