التحقيق مع مدير تعليم في اتهامات بالفساد.. “وساهر” يوفر الأدلة !

السبت ٢٧ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٤:٥٧ مساءً
التحقيق مع مدير تعليم في اتهامات بالفساد.. “وساهر” يوفر الأدلة !

علمت صحيفة “المواطن” من مصادرها الخاصة أن وزارة التربية والتعليم بدأت التحقيق مع مدير لإدارة التربية والتعليم باحدى محافظات المدينة المنورة في قضايا فساد مالي وإداري , حيث بدأت بالفعل لجنة مكونة من ثلاثة محققين اجراءات التحقيق.
واستدعى المحققون مدير التعليم المعني للتحقيق معه في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة،في شكوى قدمها موظف ضده بتسجيل سيارات الإدارة بأسماء الموظفين .
وكان الموظف قال في شكواه إن مدير الإدارة قام بتسجيل إحدى سيارات الإدارة الخاصة به باسمه “الموظف”، لافتاً إلى أنه اكتشف هذا التلاعب عندما قام بسداد مخالفات مرورية مسجلة عليه في نظام ساهر، وبعد أيام من السداد وصلت رسالة للموظف تفيده بحصوله على مخالفة سرعة، ما دعاه للقيام بمراجعة المرور وعند الاستعلام اكتشف أن هناك سيارة أخرى مسجلة باسمه.
ويوضح الموظف الذي تحتفظ المواطن باسمه أن الصدفة كشفت تلاعب مدير الإدارة حيث قام بسداد مخالفات بقيمة 1500 ريال ، وبعد أيام فوجئ برسالة تفيد بحصوله على قسيمة جديدة فاستعلم من المرور اعتقاداً منه أن هناك خطأ، وكانت صدمته أن هناك سيارة أخرى مسجلة باسمه تابعه للإدارة يستخدمها مدير الإدارة في تنقلاته وهي من نوع «فورد”.
وتابع: “عند الاستفسار من قبل الإدارة اتضح أن السيارة مسجلة باسمي ويستخدمها مدير الإدارة وعليها قسائم سرعة مسجلة عليّ ، وقام مدير الإدارة بعد مطالبات بتسليمي مبلغ 500 ريال في يدي وتسديد ألف ريال من الإدارة”، “وبعد فترة فوجئت بخصم عشرة أيام من راتبي لكشفي القضية، وبدون أمر حسم وعند الاستفسار أخبروني أن المدير اتصل بهم وطلب الحسم”.
من جهته ، أكد مدير الخدمات العامة في إدارة التعليم  سعد المطيري في خطاب رسمي حصلت «المواطن» على نسخة منه ثبوت تسجيل السيارة باسم الموظف.
وقال في خطاب أرسله لمدير التعليم المعني : إشارة إلى الخطاب المقدم من الموظف .. نفيدكم بأنه عندما راجعنا الموظف المذكور وجدنا السيارة رقم …نوع فورد مسجلة على سجله المدني، وأن الرقم التسلسلي يشابه سيارات الإدارة والخطأ وارد، ولكن للتحقق من عدد المخالفات وسدادها يتوجب عليه إحضار «برنت» من إدارة المرور بهذه المخالفات للتأكد أن المبلغ المذكور مسجل على رقم السيارة التي أشار إليها في خطابه مع العلم أنه لم يقم باستخدام السيارة سوى سعادتكم!.
من جهته لم ينفِ الناطق الإعلامي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة عمر برناوي لـ”المواطن” التحقيق مع مسؤولين بتعليم المدينة, لكنه قال: “نود إحاطتكم بأن الإدارات العامة للمتابعة في الوزارة وإدارات المتابعة بمختلف المناطق تقوم بجولات مستمرة وعلى مدار العام تشمل جميع القطاعات التي تقع تحت دائرة إشرافها وذلك لمتابعة سير العمل بها ولضمان حسن الأداء ولا نرى ذلك مدعاة للبحث عن تفاصيله، كما أن زيارة أحد منسوبيها لأي إدارة لا يمثل خبراً .! “.