الخطوط السعودية تتعاون مع مايكروسوفت لبناء مركز معلومات

الخطوط السعودية تتعاون مع مايكروسوفت لبناء مركز معلومات

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فياقتصاد, السعودية اليوم
645
0
طباعة
الخطوط السعودية

  ......       

وقّعت الخطوط الجوية العربية السعودية مذكّرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت للتعاون في مركز الكفاءة التقني التابع للسعودية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وستسهم الاتفاقية في تطوير مركز المعلومات المجهز بأحدث التقنيات الصديقة للبيئة التي من شأنها أن تساعد في تطوير بيئة أعمال خضراء ومستدامة، وفي تبادل الخبرات في التقنيات المتطورة في بناء مركز معلومات متطور بأحدث التقنيات الحديثة والمتوافقة مع التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

واختيرت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية موقعاً لإقامة “مركز الكفاءة” التقني التابع للخطوط السعودية نظراً لما تحتويه المدينة من مرافق متطورة ولموقعها الجغرافي المهمّ ومقدرتها المتميزة للتواصل مع القطاعات في أكبر اقتصاد إقليمي.

وأوضح معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم في تصريح صحفي اليوم أنه سيتم تدريب الكفاءات الشابّة وصقل مواهبها التقنية والعملية لإيجاد مزيد من فرص العمل التي لا يتوقّف نفعها عند الموظفين أنفسهم، مشيراً إلى أنه يمتدّ ليشمل جميع قطاعات الأعمال والاقتصاد عموماً.

وستقوم مايكروسوفت بموجب مذكّرة التفاهم بتوفير الخبرات اللازمة لبناء مراكز المعلومات بتقنيات وحدات مراكز البيانات والقيام بورش العمل اللازمة للتعريف بهذه التقنية وكيفية إداراتها وتوفير الخبرات اللازمة للتعريف بالخدمات ذات العلاقة ببناء مراكز المعلومات المتمثلة في خدمات الاستضافة للمستخدمين وخدمات أمن المعلومات وخدمات الإدارة العامة لمراكز المعلومات.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتعادل مع برشلونة في لحظات “النهاية” بهدف لكل منهما

المواطن – واس تعادل فريق ريال مدريد مع