الدفاع المدني بجازان يحذر من السيول المنقولة

الدفاع المدني بجازان يحذر من السيول المنقولة

الساعة 11:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
1

  ......       

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين بالمنطقة من الاقتراب من الأودية أثناء جريان السيول المنقولة والمحلية المحتمل جريانها في أودية المنطقة.
وشدد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي، على الالتزام بتعليمات الدفاع المدني الخاصة بالأمطار والسيول، مهيباً بالعامة التعاون مع دوريات السلامة المنتشرة على ضفاف الأودية وعدم دخولها أثناء منعهم، لأن عدم الاستجابة للتحذيرات قد تتسبب في جرف السيول لهم – لا قدر الله.
وأشار اللواء القفيلي إلى أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفتح بوابات سد بيش, حيث تم إبلاغ إدارة الدفاع المدني بمحافظة بيش لعمل اللازم حيال نشر دوريات السلامة على امتداد الوادي، وتحذير المواطنين والمقيمين من مخاطر الوادي.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة، النقيب محمد بن حسن آل صمغان، أنه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة تقرر مساء أمس فتح بوابات سد بيش، مبينا أنه ورد من مركز القيادة والسيطرة مساء أمس معلومات عن وجود سيول منقولة بوادي جازان، حيث تم إرسال دوريات السلامة بالعارضة للانتشار بوادي جازان وتحذير المواطنين من عبوره، مبينًا أن منسوب المياه متوسط وفي مجراه الطبيعي، وأنه لم يردهم بلاغ عن أي احتجاز أو أضرار ناجمة عن السيل.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين