الرموز والنجوم والمواهب والفروسية في “مهرجان أبها يجمعنا”

الرموز والنجوم والمواهب والفروسية في “مهرجان أبها يجمعنا”

الساعة 6:26 مساءً
- ‎فياقتصاد
995
0
طباعة
DSC_1964

  ......       

أنهت اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير توقيع العقود التشغيلية للعديد من الفعاليات الشبابية بمهرجان أبها يجمعنا 1434هـ، وهي: لتس قو، وفريق نجوم عسير، ونجم أبها للمواهب 2013، والفروسية، التي تدار وتنظم بواسطة شباب المنطقة.

في السياق نفسه، ناقشت اللجنة إقامة فعالية الطيران الشراعي الرياضي، بحضور رئيس اللجنة وكيل إمارة المنطقة للتنمية أحمد القحطاني وعضوي اللجنة أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل ومدير الزراعة المهندس فهد الفرطيش وأمين المجلس والمهرجان المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة عبدالله بن مطاعن ومنظم المهرجان عبدالله الشمسان.

وفيما يلي تفصيل للفعاليات الشبابية:

 لتس قو “let”s go”. برنامج ممتلئ بمشاركات خليجية ونجوم الفن والكرة، من خلال برامج شبابية وتطوعية تهدف إلى خدمة المجتمع والتعريف بما وصلت إليها السياحة في عسير، تحت شعار (هيا بنا إلى سياحة أفضل).

ووفقاً لمنظم الفعالية رئيس النادي المهندس فارس بن علي الشهري، فإن الفعالية تشمل العديد من الفقرات، منها السيارات المعدلة والدراجة النارية والاسكيت والعروض البهلوانية وألعاب الخفة والخدع البصرية ولعبة الفرستال والتصوير الفوتوغرافي وفرقة مسرحية شبابية وألعاب نارية,  إضافة إلى تنظيم العديد من الدورات عن الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع تحت إشراف مدربي قوة تطوع معتمدين.

ووفرت الفعالية العديد من الجوائز والمسابقات، إضافة إلى حضور لجنة تحكيمية لتقييم عروض المشاركين في كافة الفقرات المقدمة وتكريمهم من قبل راعي الفعالية.

 “فريق نجوم عسير”.. رسائل سامية، وتحمل هذه الفعالية 5 قروبات، رسائل سامية بحملة وفاء وتقدير ومحبة لرموز المملكة، والعبارات الترحيبية بضيوف المنطقة، من خلال عروض السيارات والسيارات المعدلة والدراجات النارية والاسكيت، بمشاركة 150 مشاركاً على عدة مجموعات.

وبحسب منظم الفعالية رئيس الفريق محمد الأحمري، فإن الفعالية كل أحد وأربعاء، تبدأ الانطلاقة من مدينة أبها يوم الأربعاء في أول أسبوع للمهرجان، وسيكون تجسيد روح المحبة والوفاء لرموز المملكة، عبر تخصيص كل أسبوع لرمز من الرموز.

 برنامج “نجم المواهب 2013” في نسخته الثانية، الذي يتجدد باحتضان المواهب الشبابية بالمنطقة وخارجها، لمدة 7 أيام، منها 4 أيام ورش عمل في مجالات متعددة (الابتكار، إنتاج إعلامي، إنتاج فني، إنتاج مسرحي).

ووفقاً لمنظم الفعالية أسامة ماطر، فإن البرنامج يستضيف في ورش العمل المهتمين والأكاديميين والمتابعين والجمهور الشباب.

الفروسية.. تتوسع على مستوى المملكة، وستكون فعاليتها على مستوى المملكة، بتجربة جديدة، عبر دعوة فرسان يشاركون بالخيل الخاصة بشباب عسير، بهدف تطوير الرياضة العريقة بالمنطقة.

وبحسب منظم الفعالية محمد حسن آل هادي، فإنها تشمل قفز الحوافز، وجمال الخيال، وسباق التحمل 120 كيلو، الأول والثاني ستقام في منتزه الأمير سلطان بالفرعا، بينما ستكون الثانية على طريق الرياض بمحافظة خميس مشيط.

من جهته، أكد رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية وكيل إمارة المنطقة للتنمية أحمد القحطاني أن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز كان قد وجه بمنح الشباب الحيز الأكبر لتنظيم وإدارة الفعاليات، لافتاً إلى أن الاستعدادات تتواصل عبر اجتماعات يومية وأسبوعية لإظهار المهرجان بالصورة اللائقة.

DSC_2722

DSC_2752


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع