السفير الفرنسي لـ “المواطن”: مدة التاشيرة تعتمد على الواسطة !

السفير الفرنسي لـ “المواطن”: مدة التاشيرة تعتمد على الواسطة !

الساعة 10:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1805
2
طباعة
برتران بزانسونو

  ......       

بضحكة خجولة اعترف السفير الفرنسي لدى  السعودية برتران بزانسونو بأن من يحصل على تأشيرة سياحة بغرض الذهاب إلى فرنسا لأكثر من 6 اشهر لديه معرفة بأحد في السفارة أي (واسطة). وقال رداً على سؤال “المواطن” عن  التمييز بين اشخاص واخرين بشأن اعطاء تأشيرات سياحة بصلاحيات زمنية متفاوتة إن من يحصل على تأشيرة لمدة طويلة  ” يمكن يعرف أحد بالسفارة” , مؤكدا ان صلاحية الفيزا تعتمد على كثرة سفر الشخص المتقدم او امتلاكه منزلاً هناك.
وكانت “المواطن” رصدت طرق تستخدمها مكاتب السفر والسياحة في استخراج تأشيرات، ابرزها تفاوت السعر حسب المدة الزمنية التي يحددها العميل.
كما ان أغلب مكاتب السفر والسياحة لديها علاقات قوية بسفارات البلدان الجاذبة للسياح والذي يتيح لها تحديد الفترة الزمنية حسب الرغبة والتي تبدأ من 6 اشهر وتنتهي بثلاث سنوات. وقال المواطن عبد العزيز المحمد  لـ” المواطن” قررت الذهاب إلى فرنسا وبحكم عملي الذي ينتهي عند الخامسة مساءً قررت توكيل احد مكاتب السفر والسياحة للقيام بمهمة استخراج الفيزة التي يسمح من خلالها دخول الاراضي الفرنسية.
ويضيف :” اخذت اتجول في المساء بحثنا عن مكتب ينهي لي الإجراءات فلما وجدته بدا عرض علي ان يستخرج لي الفيزا دون اكمال طلبات السفارة طالبا مني احضار صور شخصية و تعريف من البنك وطلب مني مبلغ 600 ريال للتاشيرة علما ان الرسوم في السفارة لا تتجاوز  400 ريال” .

قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي