السليمان منتقداً “حافز”: كالذي يسقي الصحراء بالماء !

السليمان منتقداً “حافز”: كالذي يسقي الصحراء بالماء !

الساعة 12:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
615
0
طباعة
hfyjtuykmygth

  ......       

استضاف مقهى الشباب الثقافي في نادي الحدود الشمالية الأدبي مساء أمس الأربعاء الكاتب في صحيفة ” عكاظ ” خالد السليمان لمناقشة الأوضاع الإجتماعية للشاب السعودي والتحديات التي تواجهه .
وذكر السليمان أن مشكلتي الوظيفة والسكن هما أكبر عائق أمام الشباب السعودي ، مضيفا أنه سبق طالب بأن يمنح القطاع الخاص ٦٠٠٠ ريال كحد أدنى للموظف السعودي لتكون داعم له في حياته .
وبين السليمان تعاطفه مع حال الطلاب والطالبات المبتعثات . وقال :” نشاهد على المبتعثين ملامح السعادة عند ابتعاثهم وعند حفل تخرجهم ولكن ماذا بعد عودتهم وماذا عملنا لهم ؟”.وشبه السليمان دور برنامج “حافز” ، بمن يسقي الصحراء بالماء مبينناً أن البرنامج يفترض ألا يتوقف مادام أنه لم يتم توفير وظائف لمستفيديه كما أنه من الغير معقول أن يُحدد بسن معين.
وعن تأثير الربيع العربي على شباب دول الخليج ، أوضح السليمان أن الربيع العربي لم يهدد الخليج ولن يهددها ولكن يجب على الحكومات الخليجية الإصلاح وأن تعي بأن الشباب هم صناع المستقبل.
وباعتباره أحد الأعضاء المؤسسين لها ، تطرق الحديث لجمعية ” رأي ” ، لكن السليمان امتنع عن الحديث عنها واكتفى بأنها سترى النور قريباً وستكون داعمه للكتاب السعوديين معنوياً واجتماعياً وقانونياً.


قد يعجبك ايضاً

أمير #القصيم منتقدًا التبذير: سفهاء تجاوزوا الحد بالإسراف وأساءوا للمجتمع

المواطن – القصيم أكد صاحب السمو الملكي، الأمير