الشمري يتظلم : منافسي عُين بمؤهل غير معترف به!

الشمري يتظلم : منافسي عُين بمؤهل غير معترف به!

الساعة 12:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
535
0
طباعة
حفر الباطن

  ......       

تظلم مواطن بمحافظة حفر الباطن ضد الشؤون الصحية بالمحافظة نظير قبولها لمتقدم يحمل مؤهلاً غير معترف به داخلياً –على حد قوله– ورفضها قبوله رغم أن يحمل شهادة من جامعة الملك سعود على وظيفة أخصائي علاقات عامة.
ويقول المواطن فواز الشمري لـ”المواطن” إنه تم الإعلان من قبل الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن عن وظيفة أخصائي علاقات عامة، في الصيف الماضي، وقدّم على هذا الإعلان الذي كان يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس إعلام وعلاقات عامة، وهذا هو المؤهل الذي أحمله من جامعة الملك سعود، وكأن هذه الوظيفة قد فصلت لي تفصيلاً. ويضيف الشمري: وبعد عيد الفطر المبارك تلقيت اتصالاً، وقالوا يجب أن تحضر كي تطابق البيانات، وتمت المطابقة -ولله الحمد- وكانت الأمور تسير على خير ما يرام، بعدها تم تحديد الاختبار بعد عيد الأضحى المبارك، ودخلت الاختبار، وكان الاختبار بعيداً كل البعد عن التخصص، حيث كان عبارة عن أسئلة عامة، وسؤال واحد فقط مكتوب باللغة العربية، وهو “تكلم عن نفسك باللغة الإنجليزية”، وأجبت عن الأسئلة ولله الحمد”.
وزاد الشمري: لكن أثناء الاختبار، قالوا من ينتهِ من الاختبار يجب أن ينتظر لوجود مقابلة شخصية، وعرفت حينها أن المنافس يحمل مؤهلاً بتخصص غير التخصص المطلوب، وهذا أحد الأخطاء، كما أن مؤهله غير معترف به في وزارة التعليم العالي لدينا في المملكة، حيث يحمل تخصص “فنون مسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت”.
ويواصل الشمري حديثه لـ”المواطن”: على الرغم من إجرائي المقابلة الشخصية التي تعد عنصراً أساسياً في عملية التوظيف الناجحة، إلا أنني فوجئت بحديث لمدير الشؤون الصحية نشر عبر صحيفة ورقية، كان مفاده إلغاء المقابلات الشخصية، حيث قال ما نصه “اضطررت لإلغاء المقابلة الشخصية مع المتقدمين منعاً لوجود أي محسوبية؛ كوننا في منطقة قبلية فقد يكون للمقابلة دور في التوظيف، وتم منح جميع المتقدمين الدرجة الكاملة من الوزارة؛ لأنه يمكن تقييم الموظف خلال فترة التجربة البالغة ثلاثة أشهر لمعرفة إمكانياته ومدى استمراره أو الاستغناء عنه في حال عدم كفاءته”.
ويضيف الشمري: تقدمت بتظلم لمدير الشؤون منذ عدة أشهر وحتى الآن لم يتصلوا بي ليخبروني بنتائج التظلم، وتظلمت إلى المحافظ، وكان الرد من الشئون الصحية “لا توجد محاباة في التوظيف”، وقبل شهر تظلمت إلى مدير التشغيل الذاتي في وزارة الصحة ولم يردني أي شيء عنهم حتى الآن!
ورداً على ما ذكره الشمري قال الناطق الإعلامي بصحة حفر الباطن عبدالعزيز بن عبدالله العنزي : أولاً فيما يخص التظلم هناك شكوى منظورة في إدارة المتابعة بهذا الخصوص.. حيث تقدم المذكوران وحسب آلية الفرز يرجح الأحق بالوظيفة وفق لجان معدة لذا لا يوجد هناك محاباة أو خلافه.. أما فيما يخص الاعتراف بالمؤهلات للمذكور صاحب الشهادة من خارج المملكة فهي معترف بها ومعادلة من قبل وزارة التعليم العالي، علماً بأنها مدمجة بوزارة الخدمة المدنية تحت مسمى وظائف “صحافة وعلاقات عامة وإعلام”، وهناك ما يثبت ذلك بأوراق معتمدة من هذه الجهات.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب