الشورى يناقش نظامي التأمين ضد البطالة والخصخصة.. بعد غد

الشورى يناقش نظامي التأمين ضد البطالة والخصخصة.. بعد غد

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
135653_1366635389_8497 (1)

  ......       

يناقش مجلس الشورى الأسبوع المقبل تقرير لجنة الشؤون الأمنية مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، المكون من 31 مادةً، بهدف رعاية العامل فترة تعطله عن العمل لسبب خارج عن إرادته بتوفير حد أدنى من الدخل، وإلى سرعة إعادة العامل للعمل من خلال التدريب والالتزام بالمتابعة للبحث عن العمل.
وسيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مقترح مشروع نظام الخصخصة المقدم بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
كما يستمع مجلس الشورى لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1432/1433هـ، ولوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الجمارك للعام المالي 1432/1433هـ.
كما يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، للعام المالي 1432/1433هـ.
وفي جلسة المجلس العادية العشرين التي يعقدها يوم الإثنين القادم يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المادة (الثانية عشرة) والفقرات (4،3،2) من المادة (الخامسة عشرة) من نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/25 وتاريخ 4/5/1425هـ.
ويصوت على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1432/1433هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير.
كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة تجاه التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1432/1433هـ ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن آراء الأعضاء وملحوظاتهم بشأن التقرير.
ويشتمل جدول أعمال المجلس على عدد من الموضوعات؛ حيث يناقش تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع الاستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة العربية السعودية، وسيناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مقترح مشروع نظام الخصخصة المقدم بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل