الصين: ارتفاع عدد وفيات إنفلونزا الطيور إلى ثمانية أشخاص

الصين: ارتفاع عدد وفيات إنفلونزا الطيور إلى ثمانية أشخاص

الساعة 8:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
490
0
طباعة
طيور

  ......       

قالت وسائل إعلام رسمية في الصين إن شخصاً جديداً توفي اليوم الثلاثاء جراء الإصابة بسلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور ليرتفع عدد من راحوا ضحية تفشي السلالة الفيروسية إتش7إن9 إلى ثمانية أشخاص منذ تأكد انتقالها من الطيور إلى البشر الشهر الماضي.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن الضحية الجديدة يبلغ من العمر 83 عاماً من إقليم جيانغسو في شرق البلاد وكان قد نقل إلى المستشفى مصاباً بارتفاع في درجة الحرارة في 20 مارس آذار الماضي وتأكدت في الثاني من إبريل نيسان الجاري إصابته بالسلالة الفيروسية الجديدة.

وأصابت السلالة الفيروسية الجديدة 24 شخصاً جميعهم في شرق الصين وتوفي ثمانية منهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشادت بجهود الصين في مجال تعبئة مواردها على مستوى البلاد لمكافحة تفشي السلالة الجديدة من خلال إعدام آلاف الطيور ومتابعة حالات مئات الأشخاص ممن كانوا يخالطون من أصيبوا بالمرض. وقالت السلطات إنها لم ترصد أي شواهد تؤكد انتقال السلالة الفيروسية إتش7إن9 من إنسان إلى آخر.

وأدى انتشار إنفلونزا الطيور إلى إشاعة القلق في العالم فيما تساءل بعض مستخدمي الإنترنت والصحف في الصين لماذا التزمت الحكومة الصمت كل هذا الوقت قبل الإعلان عن الإصابات الجديدة ولاسيما أن اثنين من الضحايا توفيا في فبراير شباط الماضي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين حفل الاحتفاء الكبير بزيارته البحرين