“الضمان” ينفى صرف مساعدات لمن يقل راتبه عن 8 آلاف ريال

“الضمان” ينفى صرف مساعدات لمن يقل راتبه عن 8 آلاف ريال

الساعة 10:32 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
505
0
طباعة
خالد بن دخيل الله الثبيتي

  ......       

نفت وكالة الضمان الاجتماعي ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتزام الوكالة صرف مساعدة مقطوعة لمن يقل راتبه عن ثمانية آلاف ريال.

أعلن ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن دخيل الله الثبيتي، مؤكداً أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة، وأن صرف وكالة الضمان الاجتماعي للمساعدات يكون حسب النظام والتعليمات والأوامر الصادرة من الجهات العليا، وتصدر به توجيهات من معالي الوزير وسعادة الوكيل للضمان الاجتماعي.

وأوضح أن المساعدة المقطوعة يتم صرفها لفئات ينطبق عليها نظام الضمان الاجتماعي ولائحته التنفيذية، لضمان استحقاقها، مثل “المطلقات، والأرامل، والأيتام، والمهجورات، والمعلقات، والعاجزين عن العمل، والمعاقين”.

وبين الثبيتي أنه إذا ثبتت الحاجة للمتقدم، واتضح أن دخله أقل من الحد المانع الشهري، ولديه زوجة، وعدد من الأبناء، فإن المساعدة المقطوعة تحدد بحسب العمر وحجم الضرر مثل الكوارث، لا سمح الله.

واختتم مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي تصريحه بأن على جميع المواطنين والمستفيدين عدم الانسياق وراء الإشاعات الإلكترونية، أو ما يسمعونه من عامة الناس، لأن الوزارة هي الجهة المسؤولة عن إعلان ذلك عبر القنوات الرسمية.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة