العساف: المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار أسواق النفط

العساف: المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار أسواق النفط

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فياقتصاد
820
0
طباعة
أكد وزير المالية -محافظ المملكة في صندوق النقد الدولي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف-

  ......       

أكد وزير المالية -محافظ المملكة في صندوق النقد الدولي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف- التزام المملكة باستقرار أسواق النفط العالمية، مشيراً إلى  استمرار الأداء القوي للاقتصاد السعودي، المتمثل في ارتفاع النمو واعتدال معدل التضخم، موضحاً أن الآفاق الاقتصادية متوسطة المدى إيجابية مع توقع النمو القوي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

وقال -في كلمته اليوم أمام اجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي  السابع والعشرين في واشنطن- إن ميزانية 2013، استمرت في التركيز على دعم التنمية الاقتصادية، بهدف تحقيق نموّ قوي ومستدام، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل مع الاستمرار في إعطاء الأولوية لمشاريع البنية التحتية، والتعليم، والصحة، والتدريب، والخدمات الاجتماعية.

وتطرق العساف إلى القطاع المصرفي، فأكد متانة وسلامة هذا القطاع، لافتاً إلى أن العمل جارٍ لتطبيق متطلبات بازل3، وفقاً لما أقرته لجنة بازل.

وفي ما يتعلق بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أكد الدكتور العساف أن المملكة اتخذت عديداً من الإجراءات لدعم هذه المنشآت، بما في ذلك تشجيع البنوك الوطنية على القيام بدور فعال في تقديم الخدمات المصرفية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وحثها على إيجاد أقسام تعنى بشؤون هذه المنشآت، التي تعد إحدى الركائز المهمة في دعم التوظيف والنمو الاقتصادي.

وتناول العساف تطورات أسواق النفط، وقال: إن المملكة ملتزمة بتعزيز استقرار السوق النفطية، مع العمل على تحقيق استقرارها لدعم نمو الاقتصاد العالمي.

ورحب العساف بتوظيف اثني عشر موظفاً وموظفة سعوديين في صندوق النقد الدولي، حاثّاً المسؤولين فيه على الاستمرار في العمل على تعزيز وجود أبناء المملكة والدول العربية في الكادر الوظيفي للصندوق.


قد يعجبك ايضاً

النفط يهبط عالميًّا

المواطن – وكالات أُغلقت أسعار النفط على انخفاض