الكشف عن 40 ألف وظيفة شاغرة يثير السخط ويفتح باب التساؤل: لماذا التعذر؟

الثلاثاء ٣٠ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٥:٢٢ مساءً
الكشف عن 40 ألف وظيفة شاغرة يثير السخط ويفتح باب التساؤل: لماذا التعذر؟

قال عضو مجلس الشورى الدكتور علي الغامدي إن الإعلان عن 40 ألف وظيفة غير مشغولة في عدد من الوزارات يثير القلق, مشيراً إلى أن الأرقام التي وردت اليوم في تقرير لصحيفة الحياة معظمها صحيح وسبق أن اطلع المجلس على مثل هذه الأرقام.

وأوضح الغامدي في تصريح قبل قليل لقناة العربية أن تقارير القطاعات الحكومية تأتي للمجلس وليس هناك مجال للشك فيها, مشيراً إلى اختلاف الأعذار  من جهة لأخرى حول تلك الأرقام.

وتابع الغامدي: أحياناً تتعذر بعض الوزارات بأن القطاعات جديدة وتحتاج لأعداد من الموظفين لم تعتمد  لها  وأحيانا يحتفظ بالوظائف للترقيات أو أن الوزارات أعلنت  ومن تقدم لا تنطبق عليه الشروط.

من جانبهم , استغرب المغردون معلومة الـ40 ألف وظيفة والتي وصفت بالساخرة، والمستفزة , وكان من أبرز التغريدات تغريدة للكاتب الرياضي، القانوني، محمد الدويش والذي قال : (أربعون ألف وظيفة شاغرة في أربع وزارات لم يتقدم احد لشغلها …ودي أصدق بس كبيره …ما تقدم أحد. أجل صور حاملي وحاملات الملف الأخضر فوتوشوب  ؟).

وكانت تقارير رسمية كشفت عن وجود نحو “40” ألف وظيفة شاغرة في 4 وزارات خدمية، على رأسها وزارة التعليم العالي بـ”35730″ وظيفة، تليها وزارة العمل بـ”2206″ وظيفة، ثم “العدل” بـ2000 وظيفة فوزارة الزراعة بـ”1038″ وظيفة.

وكان مجلس الشورى، وفقاً لـصحيفة “الحياة”، قد كشف عن وجود وظائف شاغرة في عدد من الجهات الحكومية في حين تشكو هذه الجهات في تقاريرها المرفوعة للمجلس من قلة أعداد الموظفين فيها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو سعود الهذلي

    وما خفي كان أعظم

  • أبو سعود الهذلي

    شكرا لصحيفة المواطن التي تهتتم بشأن المواطن اسم على مسمى إن شاء الله وبالتوفيق