اللجنة المركزية للطوارئ بصحة عسير في حالة انعقاد مستمر

اللجنة المركزية للطوارئ بصحة عسير في حالة انعقاد مستمر

الساعة 7:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
400
0
طباعة
وزارة الصحه

  ......       

قررت اللجنة المركزية للطوارئ -بصحة عسير- اعتبار اللجنة في حالة انعقاد مستمر، تحسباً لأي طارئ، والتأكيد على كل المستشفيات وجاهزيتها لاستقبال أية حالات، إلى جانب وجود منسق في إدارة الإمداد -على مدار الساعة- لتلقي الطلبات الخاصة بالمرافق الصحية وتأمين كل المستلزمات الطبية بأنواعها، والتأكيد على المستشفيات بتخفيف قبول الحالات الباردة، وضرورة توفر أسِرّة حتى تنتهي تحذيرات اللجنة المركزية بالدفاع المدني.

أوضح ذلك لـ”المواطن” الناطق الإعلامي بصحة عسير -سعيد بن عبدالله النقير- وقال إن الاجتماع ناقش عدداً كبيراً من النقاط المهمة، ومنها الاطلاع على خطة الطوارئ العامة لصحة عسير للكوارث.

وأضاف النقير أن اللجنة شددت على المرافق الصحية بتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً، والتي توضح كيفية التغطية بين المستشفيات بالقوى العاملة والسيارات في حالة الكوارث.

وناقشت اللجنة مدى استعدادات بنوك الدم؛ حيث أكد مدير إدارة المختبرات بالمنطقة -عبدالعزيز بن خميس- توفر كميات كبيرة من الدم. وأضاف أنه قد تم توجيه المستشفيات لعمل حملات للتبرع بالدم في حالة الحاجة.

وكانت اللجنة اجتمعت -بعد ظهر اليوم- برئاسة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير -الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي- بمقر المديرية، وبحضور مساعد المدير العام الإداري والمالي -عبدالله بن ناصر آل مقبل- والمساعد للإمداد -طلال عسيري- والدكتور سلطان الفيفي -مساعد المساعد العلاجي بصحة عسير- ومدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة عسير -يحيى محمد عسيري- وعدد من أعضاء اللجنة.


قد يعجبك ايضاً

مواطن يطالب مرور عسير بتشكيل لجنة لإعادة تخطيط حادثه المروري

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير ناشد