المراعي تحقق 255 مليون ريال صافي ربح في الربع الأول

السبت ٦ أبريل ٢٠١٣ الساعة ٨:١٩ مساءً
المراعي تحقق 255 مليون ريال صافي ربح في الربع الأول

حققت شركة المراعي صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي 2013م بلغ 255.1 مليون ريال مقابل 242.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 5.4% ومقابل 369.0 مليون ريال للربع السابق بانخفاض بنسبة 30.9%.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم إنها حققت ربحاً تشغيلياً خلال الفترة بلغ 300.8 مليون ريال مقابل 292.5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع بنسبة 2.9% لتبلغ ربحية السهم خلال الثلاثة أشهر 0.64 ريال للسهم مقارنة بـ 0.61 ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى النمو القوي في المبيعات لجميع القطاعات وعلى رأسها مبيعات قطاع الدواجن وتوحيد القوائم المالية للشركة الدولية للألبان والعصائر في مقابل زيادة في المصاريف العامة ، مشيرة إلى إن سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالربع السابق يعود إلى الطبيعة الموسمية للإستهلاك.

وعبرت المراعي عن رضاها على مؤشرات الأداء في الربع الأول من العام الحالي والذي تضمن زيادة في نمو المبيعات بنسبة 18.2% ونمو إجمالي الربح بنسبة 17% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي وارتفاع معدلات كفاءة الأداء والتوسع في أعمال الشركة خلال الربع الحالي.