المعينون بالأوامر الملكية.. خبرات أكاديمية وإدارية

المعينون بالأوامر الملكية.. خبرات أكاديمية وإدارية

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
835
0
طباعة
images (6)

  ......       

حظيت الأوامر الملكية العشرة التي صدرت ظهيرة اليوم الجمعة بظهور أسماء جديدة قيادية في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة ذات خبرة واسعة وطويلة في المجال الإداري والأكاديمي والخدمي والإعلامي . و ينتظر المواطن السعودي أن يسهم هؤلاء المعينون في تحقيق تطلعات القيادة في دفع دفة عجلة التنمية كلاً حسب اختصاصه .

 فعلى صعيد الجانب الخدمي الملامس للمواطنين أتى تعيين الدكتور صالح بن عبدالرحمن بن سعد الشهيّب نائباً لوزير الخدمة المدنية بالمرتبة الممتازة . بعد أن كان يشغل وظيفة أمين عام لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بالمرتبة الخامسة عشرة  .

 وحل المهندس محمد بن خالد بن محمد السويكت رئيساً عاماً للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية ذو الخبرة الطويلة في وزارة النقل حيث كان يشغل منصب وكيل وزارة النقل المساعد للشئون الفنية المشرف العام على إدارة الطرق والنقل بالمنطقة الشرقية .

أما تعيين الدكتور محمد بن عبدالرحمن بن سليمان المشعل رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للغذاء والدواء فهو الأكاديمي والاستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود وكان يشغل رئيس لجنة تسجيل الأدوية في هيئة الغذاء والدواء السعودية ومستشار غير متفرغ لهيئة الغذاء والدواء السعودية  منذ 1 / 8 /1430 هـ

 وفي الجانب الخدمي أيضاً ، عُين المهندس فهد بن محمد بن عثمان الجبير أميناً للمنطقة الشرقية  بعد أن يشغل أميناً لأمانة محافظة الأحساء  منذ عام 2004 م .

 ويحل أيضاً ، الدكتور أحمد بن عبدالله بن عيسى الشعيبي مديراً عاماً لمعهد الإدارة العامة بعد أن كان يعمل وكيلاً لجامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع ويحمل درجة الدكتوراة في التخصص الدقيق لتقنية ونظم المعلومات الادارية في إدارة الأعمال من جامعة سانت أندروس بالمملكة المتحدة عام 1998 م

 وفي الجانب الإعلامي أتي تعيين الأستاذ عبدالله بن فهد بن محمد الحسين رئيساً لوكالة الأنباء السعودية بعد أن كان مكلفاً برئاستها في الفترة الماضية .

 أما الدكتور رياض بن كمال بن خضر نجم  والذي عين رئيساً للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع فكان وكيلا للشؤون الإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام . وذو مسيرة إعلامية طويلة استمرت على مدى 34 عاما الماضية بدأت عام 1401هـ  وهوحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ليفربول في بريطانيا وشهادتي البكالوريوس والماجستير من جامعة كاليفورنيا – بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية .

أما في المجال الأكاديمي ، فيأتي تعيين الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين بن زين الدين الساعاتي مديراً لجامعة الملك فيصل بعد أن كان يعمل وكيلاً لجامعة الدمام للدراسات العليا والبحث العلمي .

وحلّ الدكتور خالد بن سعد بن عبدالعزيز بن سعيد مديراً لجامعة شقراء بعد أن كان يعمل أستاذاً في إدارة الصحة والمستشفيات بدرجة  “بروفيسور”  كما عمل مستشاراً غير متفرغ لعدد من الجهات ورئيساً للجنة المحرر بمجلة جامعة الملك سعود ، العلوم الإدارية ، وعضو لجنة جائزة الكويت لعام 2012م ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية  .


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض