وزير الشؤون البلدية يدشن غداً مشروع الكورنيش الأوسط

وزير الشؤون البلدية يدشن غداً مشروع الكورنيش الأوسط

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1625
0
طباعة
image

  ......       

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية مساء غدٍ الأربعاء، مشروع الكورنيش الأوسط، الذي يمتد من جنوب قصر السلام بمحاذاة البحر وحتى نادي الفروسية بطول 3.6 كم.
من جانبه، قال أمين محافظة جدة هاني أبو راس إن الكورنيش الأوسط يعتبر واجهة حضارية سياحية متعددة الإمكانات لتوفير متنفس للمقيمين والزوار، كما أنه يخفف الضغط على الكورنيش الشمالي وكورنيش أبحر، مضيفا أن مشروع تطوير الكورنيش الأوسط ركز على استغلال المميزات الفريدة للواجهة البحرية، وتطويرها لتصبح معلمًا سياحيًا مع بناء مرافق ترفيهية وجمالية وفق معايير ومواصفات متطورة.
وأضاف أن المشروع يحتوي على متنزه، وساحل رملي، وحديقة بجوار مسجد العناني، إضافة إلى موقف للسيارات بسعة 850 سيارة على طول الكورنيش، كذلك تم تخصيص ساحة للاحتفالات، وأخرى للنافورة، كما تم تخصيص مناطق للتسوق ومطاعم وأكشاك للمبيعات المتنوعة، علاوة على تخصيص مساحات خضراء، وملاعب رياضية، وأماكن مظللة متنوعة في ممرات المشاة والمناطق الترفيهية، ذلك إلى جانب متحف مفتوح تم فيه المحافظة على الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط.
وقد تم توزيع الأنشطة الرئيسية – حسبما قال أبو راس – في المساحة المفتوحة التي تقع بين ممري المشاة، بدءاً من الساحة العامة التي سيكون مركزها أحد المجسمات الجمالية، وحتى ساحة النافورة المحاطة بمقاعد للجلوس.

image (1)


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬