اليابان تعرض على السعودية التعاون في مجال إنتاج الطاقة النووية

اليابان تعرض على السعودية التعاون في مجال إنتاج الطاقة النووية

الساعة 5:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2630
0
طباعة
932p (1)

  ......       

عرضت اليابان على السعودية الدخول في مجال الطاقة النووية عن طريق بناء مفاعلات نووية بخبرة ومساعدة يابانية من أجل توفير الطاقة وترشيد استهلاك المنتجات البترولية المستخدمة في محطات الكهرباء العادية.

وأشارت صحيفة “ورلد بولوتيكس” إلى أن وزير الصناعة الياباني توشي ميتسو موتيجي عرض على السلطات السعودية خلال زيارة له للمملكة التعاون الياباني مع المملكة السعودية لإلحاقها بالدول التي تستخدم الطاقة النووية في توليد الكهرباء بدلاً من المنتجات البترولية، مما يعود بالنفع على المملكة من ناحية القدرة الأكبر على توليد الطاقة الكهربائية لسنوات مقبلة، ومن جهة أخرى زيادة تصدير البترول ومنتجاته بدلاً من استهلاكه في محطات الكهرباء داخل المملكة.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة اليابانية الحالية تتجه لتصدير خبراتها في مجال إنتاج الطاقة النووية للعالم للاستفادة منها, إلا أن اليابان تريد مزاحمة التنين الصيني في منطقة الخليج العربي من خلال مشاريع عملاقة مع دول المنطقة.

وكانت اليابان قد اتجهت لزيادة الصادرات البترولية من المملكة بعد إغلاق مفاعل فوكوشيما النووي بعد الإعصار الشهير الذي ضرب اليابان العام الماضي وامتناعها عن الاستيراد من إيران تطبيقاً لعقوبات الأمم المتحدة عليها.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم