انطلاق التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية الـ 37

انطلاق التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية الـ 37

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيثقافة
690
0
طباعة
0

  ......       

انطلقت صباح اليوم الإثنين التصفيات الختامية لمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية (تدبر) في عامها السابع والثلاثين، وتستضيفها هذا العام الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية.

وتعد هذه المرحلة الأخيرة من مراحل مسابقة القرآن الكريم التي تنظمها سنوياً وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للتوعية
الإسلامية، وتستمر منافسات المسابقة التي تقام بـفندق جراند كورال بجوار المسجد الحرام حتى مساء يوم غد الثلاثاء.

ويشارك بالمسابقة  85 طالباً في القرآن الكريم، و6 في السنة النبوية، و 7 من مشرفي الوزارة، إضافة إلى 35 مشرفاً تربوياً من مختلف إدارات التربية والتعليم، علاوة على 30 محكماً.

وتتقسم المسابقة إلى خمسة فروع: الأول لحفظة القرآن الكريم كاملاً، والفرع الثاني حفظ 20 جزءاً، والفرع الثالث لحفظ خمسة عشر جزءاً، والفرع الرابع حفظ عشرة أجزاء، أما الفرع الخامس فحفظ خمسة أجزاء.

ويخصص صباح  يوم الأربعاء لتكريم الفائزين بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري ، والمدير العام للتربية والتعليم  بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي، وعدد من الوجهاء والمسؤولين وشركاء النجاح.

وقد أعدت إدارة التوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم عدداً من الفعاليات المصاحبة للمسابقة، تمثلت في برنامج مكة عبر التاريخ (زيارة المشاعر)، والصلاة بالمسجد الحرام، واللقاء المفتوح للطلاب، ومنافسات طلابية, وعدد من المعارض المشاركة (معرض القيم النبوية – معرض تعظيم البلد الحرام – معرض هدية الحاج والمعتمر).

 

000

3


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬