بالصور.. أمطار الباحة تقطع عدداً من الطرق

بالصور.. أمطار الباحة تقطع عدداً من الطرق

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1825
0
طباعة
kyu

  ......       

هطلت -ظهر اليوم- أمطار غزيرة مُحمّلة بكثير من الغبار والأتربة على منطقة الباحة، شملت محافظة العقيق ومعشوقة وبيدة وبلجرشي والأطاولة ودوس والمخواة والقرى التابعة لها.
سالت على إثرها عديد من الأودية، وأدّت إلى كثير من الاحتجازات وسط استنفار شديد من الدفاع المدني والصحة والهلال الأحمر وجهات الطوارئ الإنقاذية, في الوقت الذي تزايدت فيه الحوادث المرورية.
وقد سارعت عديد من المدارس إلى تعليق الدراسة وصرف طلابها في ساعاتٍ مُبكرة نسبياً قبل اشتداد الأمطار.
الجدير ذكره أن الأمطار الغزيرة والسيول الضخمة قد فضحت مشاريع البلدية في قطع الطرق واحتجاز المركبات وقطع السُّبل، التي ما كانت لتحدث لولا ضعف المشاريع البلدية وإهمال الجوانب الهندسية والجيولوجية.
الإعلامي بندر الزهراني زوّد “المواطن” بعديد من الصور لأمطار اليوم على قرى ومحافظات الباحة.
من جهةٍ أخرى، جدد الدفاع المدني بالباحة تحذيره من النزول إلى الأودية ومجاري السيول حتى منتصف الليل.
وقال لـ “المواطن” المقدم جمعان دايس -الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة-: “تهيب مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول، لورود تنبيه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لهذا اليوم الإثنين، ويفيد التنبيه وجود سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية قد يحد من مدى الرؤية الأفقية”.
وأضاف: “يستمر التنبيه من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً”.
“المواطن” ستنشر تقريراً موسعاً -في الساعات القريبة القادمة- عن الاحتجازات التي حدثت بمعشوقة، وكيف أن هشاشة الطرق سببت كثيراً من الخسائر والرُّعب للأهالي, ودور البلدية في ذلك.

urkykoyiiukkkyilly

 


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب