بالفيديو والصور.. الأمير مقرن يدشن مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز

بالفيديو والصور.. الأمير مقرن يدشن مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز

الساعة 11:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
0
طباعة
IMG_9228

  ......       

دشن الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين مساء اليوم مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز شرقي الرياض- كأول مشروع تنموي يدشنه بعد توليه مهام النائب الثاني-، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- يحفظه الله-، فيما حضرت صحيفة “المواطن” حفل التدشين.

وكشف وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة- في كلمته- أن المملكة ستشهد خلال السنوات المقبلة تشييد أكثر من 125 مستشفى في جميع مناطق المملكة.

وأبان الربيعة أن وزارته تشهد عصراً ذهبياً لم تشهده من قبل، مضيفاً أن المشاريع الصحية التي تشهدها وزارة الصحة في السنوات الأخيرة سترفع من عدد الأسرة في المستشفيات لتحفظ خصوصية الجميع.

وألمح الربيعة إلى أنه حاز أكثر من 70 مركزاً صحياً على شهادة الاعتماد الدولى لأول مرة في تاريخ الوزارة.

وكان الحفل قد اشتمل على عرض فيلم مصور يوضح الميزانية التي تم صرفها والبالغة أكثر من 16 مليار ريال، من إنشائه وتجهيزه وتأثيثه بسعة ٥٠٠ سرير وفق أفضل التصاميم العالمية وروعي في تنفيذه أعلى معايير الجودة، ويتألف المبنى من ٥ أدوار تشمل الخدمات الطبية التالية: جناح العمليات الذي يضم ١٥ غرفة عمليات رقمية منها ١٠ غرف رئيسية و٤ غرف لعمليات اليوم الواحد وغرفة عمليات واحدة للطوارئ وكذلك جناح الأشعة الذي يضم أجهزة الأشعة التشخيصية الحديثة مثلMRI , mammo , ctsc an وغيرها من الأجهزة إضافة إلى قسم الإسعاف والطوارئ ويضم ٦٣ سريراً وكذلك المختبرات وبنك الدم ووحدات العناية المركزة ومعالجة الحروق التي تضم ١٠٢ سرير حيث يعتبر واحداً من أكبر أقسام الطوارئ على مستوى المنطقة إضافة إلى العيادات الخارجية وعددها ٨٥ عيادة وكذلك وحدة الغسيل الكلوي التي تتألف من ٥٢ كرسياً بالإضافة إلى جناح متكامل لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

ويحتوي المستشفى على500 سرير تجاوزت تكاليف إنشائه 465 مليون ريال، ويضم المستشفى 15 غرفة للعمليات الجراحية، منها 10 غرف مجهزة بالأنظمة الرقمية “الديجتال” و 4 غرف لجراحات اليوم الواحد وغرفة لعمليات الطوارئ. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى لاستقبال المرضى المنومين من حالات العناية المركزة 102 سرير بالإضافة إلى 62 سريراً لحالات الطوارئ بالإضافة إلى ما يزيد على 50 سريراً لحالات غسل الكلى و16 سريراً لحالات الحروق.

وفي نهاية الحفل قام سموه بجولة على أقسام المستشفى شملت أقسام التنويم والعناية الحرجة، حيث اطمأن على صحة المرضى المنومين وقدم لهم باقات من الورود، فيما اطلع على التجهيزات والإمكانات المتوافرة بالمستشفى. بعد ذلك التقط سموه الصور التذكارية مع منسوبي وزارة الصحة والمستشفى.

IMG_9217IMG_9238IMG_9242مقرن5مقرن2مقرن3مقرن4مقرن1


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة