برنامج جديد لاستقبال شكاوى مستهلكي الكهرباء إلكترونيًّا

برنامج جديد لاستقبال شكاوى مستهلكي الكهرباء إلكترونيًّا

الساعة 4:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
55319

  ......       

أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مؤخراً برنامج الشكاوى الذي يتم من خلاله استقبال طلبات الشكاوى المتعلقة بالكهرباء من المستهلكين، سواء كانوا أفرادا أم مؤسسات, ومعالجة هذه الطلبات من خلال سير العمل الإلكتروني الداخلي بالهيئة.
وسيتم بموجب هذا البرنامج تحديث حالة الشكاوى وفقاً لما يطرأ عليها من مستجدات، كما يقوم النظام بإرسال تنبيهات للمستهلكين ولمقدمي الخدمة ولموظفي إدارة رعاية المستهلك بالهيئة بحالة الشكوى.
ويمتاز البرنامج بتوفير الوقت على المستهلكين ومقدمي الخدمة وموظفي الهيئة، وزيادة سرعة الإنجاز والرد على الشكاوى، وزيادة إنتاجية وأداء الموظفين، إضافة إلى التقليل من تكرار الشكاوى المتشابهة، وزيادة الدقة والسهولة في متابعتها، وأيضاً تقليل الجهد على المستهلكين والموظفين وإمكانية استخراج التقارير والإحصاءات الدورية عن الشكاوى وربط تسجيلها ومتابعتها بالموقع الإلكتروني. كذلك أتمتة جميع الإجراءات الخاصة بالشكاوى وسهولة البحث عنها.
ويتيح البرنامج للمستهلك تسجيل شكوى جديدة أو متابعة حالة شكوى مدخلة مسبقاً، ومعرفة نتيجتها، من خلال رسالة على الجوال المستهلك المسجل بالنظام، يوضح فيها رقم الشكوى وتاريخها.
ويتيح للمستهلكين إمكانية إضافة أي وثائق أو مستندات تدعم شكواه، كما يُمكن مقدمي الخدمة الدخول إلى البرنامج من خلال موقع الهيئة والاطلاع على الشكاوى المحالة إليهم وتسجيل إفادتهم وإرفاق أي وثائق تدعم هذه الإفادة ومن ثم إعادة إرسالها إلى الهيئة.
وقد قامت الهيئة بتوفير نافذة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسهيل عملية الوصول للبرنامج الذي يمكن الاستفادة منه من خلال زيارة موقع الهيئة على الرابط (www.ecra.gov.sa).

 


قد يعجبك ايضاً

إطلاق برنامج للرعاية الصحية المنزلية للمسنين وذوي الإعاقة

المواطن – الرياض أرست وزارة العمل والتنمية الاجتماعية