بلدي الخميس يناقش تطوير “آبار أبرهة الأشرم” الأثرية

بلدي الخميس يناقش تطوير “آبار أبرهة الأشرم” الأثرية

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
415
0
طباعة
كك

  ......       

ناقش المجلس البلدي في محافظة خميس مشيط في اجتماعه اليوم مع هيئة الآثار بمنطقة عسير وبلدية المحافظة وبمشاركة ممثلين من أهالي مركز الحفائر طرق تطوير آبار الحفائر (آبار أبرهة الأشرم)، كما اتفق المجتمعون على تغيير مسار الحزام الدائري للمنطقة ليتوافق مع مخططات هيئة السياحة والآثار.

وأبرز رئيس المجلس الدكتور وليد سعيد أبو ملحة في بداية الاجتماع أهمية موقع الحفائر الجغرافي والتاريخي الذي يعتبر ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها بكل الطرق.

ومن جهته أوضح مدير مكتب هيئة الآثار بمنطقة عسير سعيد بن علي القرني لـ “المواطن” أن هناك موقعين في الحفائر هما موقع الآثار على درب الفيل وموقع وادي نخلة، مشيراً إلى أنه سبق أن تم عمل مسح لدرب الفيل من الحدود اليمنية إلى الباحة لتوضيح طريق الفيل، ومضيفاً أن الهيئة كانت تتمنى وجود مسار واضح في الحفائر ولكن للأسف لم تتبن أياً من تلك المسارات.

وفي المقابل أبدى مدير التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس سعد سعيد ثقفان استعداد الهيئة بأن تقوم على عمل التصاميم الخاصة لتغيير مسار الحزام الدائري للمنطقة ليتوافق مع مخططات هيئة السياحة والآثار في حال تم الانتهاء من وضع التطوير النهائي للموقع.

إلى ذلك، أبدى أهالي مركز الحفاير استعدادهم للتعاون مع المجلس البلدي والبلدية وهيئة الآثار، انبثق عن ذلك اعتزام المجلس عقد اجتماع مع نواب ناهس وأهالي الحفائر الأسبوع القادم وذلك للخروج برؤية موحدة حيال تأييدهم لتطوير جميع المواقع الأثرية من جميع النواحي الاجتماعية والسياحية واستعراض المشاريع المنفذة في الحفائر من قبل البلدية.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع