بلدي تنومة يشرك “متطوعين” في عمله الميداني

بلدي تنومة يشرك “متطوعين” في عمله الميداني

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
760
0
طباعة
بلدي تنومة أثناء انعقاد الجلسة

  ......       

ابتكر المجلس البلدي في تنومة مشروعاً باسم “أصدقاء المجلس البلدي” يهدف إلى إشراك المجتمع في العمل البلدي التطوعي ويفتح المجال أمام المواطنين لتحمل المسؤولية ودعم المجلس بالأفكار والرؤى والعمل الميداني، في خطورة تعد الأولى من نوعها في عمل المجالس البلدية.
وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي بتنومة سعد بن زاهر أنه تم استحداث هذا المشروع التطوعي بعد دراسة مستوفاة من قبل رئيس وأعضاء المجلس ونأمل أن يكون خطوة مباركة لدعم عمل المجلس.
وأشار ابن زاهر إلى أنه من أهداف المشروع فتح المجال للراغبين في العمل التطوعي من أجل تنومة في مجالات العمل البلدي، وتفعيل دور الفرد والمجتمع في تحمل المسؤولية تجاه العمل والخدمات البلدية، ودعم المجلس البلدي بخبرات إضافية ومتنوعة ورفع مستوى الوعي الحضاري والمدني لدى المجتمع، وتطوير ثقافة الاهتمام بالمنجزات البلدية والحضارية.
وألمح ابن زاهر إلى أن مهام المشروع متعددة ومتنوعة من حيث المساهمة في العمل الميداني للمجلس عن طريق الإبلاغ عن الأعطاب والمشاكل في أي من الشوارع والمرافق وموقع الخدمات البلدية، والإبلاغ عن المناطق ذات الحاجة والأولوية للخدمات والمشاريع البلدية، وتقديم مقترحات تطويرية أخرى في إطار مهام المجلس البلدي ومن خلال المساهمة في مناقشة القضايا التي تتطلب الرأي والمشورة من المواطن عن طريق عمل حلقات نقاش وحوارات ولقاءات وتلقي المقترحات.
وأضاف ابن زاهر: سيعقد المجلس لقاءات دورية أو ورش عمل مع الأصدقاء عند الحاجة وتعرض على المجلس البلدي للموافقة.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع